وفد موريتاني يتعرف على تجربة "التعليم العالي" في التحول الرقمي

مسقط- الرؤية

بحثت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزها مع معالي المختار أحمد اليدالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخلال لقاء تشاوري حضره معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من المسؤولين من الجانبين، اطلع الوفد الزائر على مجالات التحول الرقمي في الوزارة متمثلة بنظام القبول الموحد، وموقع الوزارة "أساس"، والشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم "أومرن"، والمستودع البحثي "شعاع"، بالإضافة إلى منصة "إيجاد" التي تربط القطاع الأكاديمي والبحثي بالقطاع الصناعي.

كما تطرق اللقاء إلى جهود الوزارة في ضمان جودة التعليم العالي، وتعزيز البحث العلمي والابتكار ودعم تحويل المشاريع إلى شركات ناشئة بالتعاون مع الجهات الداعمة، وإنشاء مراكز للابتكار ونقل التكنولوجيا في مؤسسات التعليم العالي الخاصة.

وأعرب الجانب الموريتاني عن رغبته في الاستفادة من التجربة العمانية في مجالات التحول الرقمي المختلفة وإجراءات انضمام المؤسسات التعليمية في التصنيفات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك