طلبة هندسة جامعة السلطان قابوس يحصدون المراكز الأولى في مسابقة إقليمية

 

مسقط- الرؤية

حصد طلبة قسم الهندسة المدنية والمعمارية في جامعة السلطان قابوس المركزين الأول والثاني في المسابقة السنوية الثالثة عشرة لتصميم واختبار الجسور الخشبية، والتي أقيمت في الجامعة الأمريكية بدبي.

وشارك في المسابقة 20 فريقا من عدد من الجامعات من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وجاءت مشاركة جامعة السلطان قابوس من خلال 3 فرق مكونة من 14 طالبا وطالبة من قسم الهندسة المدنية والمعمارية في كلية الهندسة، بإشراف الدكتور شريف السيد الجمل أستاذ مشارك في القسم.

وتضمنت المسابقة هذا العام فرعين الأول حول كفاءة تحمل الجسور، والثاني حول قدرة التحمل المستهدفة، وقد حصلت فرق الجامعة المشاركة على المركزين الأول والثاني في الفرع الأول من المسابقة علاوة على مبلغ 6500 درهم إماراتي قيمة الجائزتين، أما في الفرع الثاني منها، فقد حصلت فرق الجامعة على المركز الأول أيضا ومبلغ 2500 درهم إماراتي قيمة الجائزة.

وقال الدكتور شريف السيد الجمل، إن طلبة وطالبات قسم الهندسة المدنية والمعمارية أثبتوا مقدرتهم على فهم طبيعة وتحديات المسابقة، مما أسهم في عمل التصاميم الهندسية المناسبة بمساعدة مشرفهم، الأمر الذي مكنهم من التغلب على تحديات المسابقة والفوز على الفرق الأخرى المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك