توزيع أرباح نقدية للمساهمين في بنك نزوى

مسقط- الرؤية

حقق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- أداءً قوياً في نتائجه المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022. واعتمد الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله بن علي الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتقرير حوكمة البنك والبيانات المالية المدققة للبنك، بما في ذلك الميزانية العمومية، كما أفصحت الجمعية العمومية عن تقرير هيئة الرقابة الشرعية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وأيضا تم اعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين تقدر بـ4.038 بيسة للسهم الواحد.

وشهدت المؤشرات المالية للبنك نموا في إجمالي الأصول والذي بلغت نسبته 6% كما شهد إجمالي حقوق الملكية نموا بنسبة 3%، وارتفع صافي الأرباح بنسبة 20% كما شهدت محفظة التمويل العملاء تحسنا بنسبة 10%  ومحفظة ودائع نموا بنسبة 7%، وارتفع الدخل التشغيلي للبنك بنسبة 18%.

وتؤكد هذه المؤشرات قوة واستقرار بنك نزوى في السوق المالية، مما يسهم في زيادة الثقة لدى العملاء والمستثمرين والمساهمين في البنك، إذ يتبع بنك نزوى إجراءات دقيقة لتحليل هذه المؤشرات واستخدامها في تحديد الاستراتيجيات المالية المناسبة واتخاذ القرارات الصائبة التي تعزز قدرته على تحقيق المزيد من النجاح والازدهار في المستقبل.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: "تظهر نتائجنا المالية لهذا العام نقاط القوة الكامنة في أعمالنا ومدى مرونتنا للتكيف مع الأوضاع المختلفة، ونفخر بهذا العام الاستثنائي الذي حقق فيه بنك نزوى إنجازات بارزة بالرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدها وتنافسية البيئة التشغيلية، وبفضل دعم مساهمينا وولاء عملائنا تمكّن البنك من تعزيز قطاع الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان".

وأضاف:"خلال العشر سنوات الماضية استطعنا تحقيق العديد من الإنجازات الهامة، والتي تشمل توسيع عملياتنا وزيادة قاعدة عملائنا وتنويع خدماتنا، كما تمكنَّا من التغلب على التحديات لنخرج بشكل أقوى وأكثر مرونة".

ويعكف بنك نزوى على إحداث تغيير إيجابي في تطوير المشهد الاقتصادي والاجتماعي من خلال استراتيجيته الخمسية 2025، والتي تهدف إلى تعزيز التمويل الإسلامي في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك