انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للارصاد الجوية إلى استمرار فرص تشكل السحب المنخفضة/ الضباب مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية أحيانًا فترة آخر الليل والصباح الباكر ليوم غد الأثنين (27مارس2023) على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وأجزاء من سواحل بحر عمان.

وتشهد أجواء السلطنة غدا الاثنين أخدود من منخفض جوي يستمر إلى يوم الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن تكون ذروة تأثير الحالة بعد غدٍ الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء.

ومن المتوقع تدفق السحب على محافظات سلطنة عمان بدءًا من مساء غدٍ الإثنين مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على محافظات مسندم والظاهرة والبريمي وظفار، وتمتد يوم الثلاثاء لتشمل بقية المحافظات: شمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى بأمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق عدة في السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا، تؤدي لجريان الأودية والشعاب، وهبوب رياح هابطة نشطة.

وقد أظهرت الصور الجوية اليوم الأحد تواجد أخدود منخفض جوي على عدد من دول الخليج، وتسبب في هطول امطار رعدية على أجزاء من السعودية والكويت والعراق.

تعليق عبر الفيس بوك