ضخ كميات من الأسماك في الأسواق المحلية بالمحافظات

 

مسقط- الرؤية

ضخت شركات بيع وتسويق الأسماك كميات من الأسماك في الأسواق المحلية بالمحافظات خلال يومي الجمعة والسبت، وذلك ضمن برنامج خطة التسويق السمكي المشترك بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وشركات بيع وتسويق الأسماك لشهر رمضان الكريم وفصل الصيف للعام الجاري.

وعملت الشركات على خلال الفترة الصباحية والمسائية على إنزال الأسماك من السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا ومن الثانية ظهرًا وحتى السابعة مساء، لتغطية أسواق سمائل وإزكي ونزوى وبهلاء في محافظة الداخلية، وأسواق بركاء والمصنعة والرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، وولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية وولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية.

وطرحت شركات بيع وتسويق الأسماك أمس كميات من الأسماك في أسواق ولايات قريات والسيب بمحافظة مسقط وسوق الثرمد بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة وسوق ولايتي ضنك وينقل بمحافظة الظاهرة وسوق ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية.

وتطرح هذه الشركات اليوم كميات من الأسماك في عدد من الأسواق المحلية في أسواق ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، وولاية عبري في محافظة الظاهرة، وولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، وسوق ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، وسوق ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، وسوق ولاية صلالة بمحافظة ظفار.

ومنذ بدء تنفيذ برنامج خطة التسويق السمكي المشترك بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وشركات بيع وتسويق الأسماك لشهر رمضان وفصل الصيف للعام الجاري منذ اليوم الأول من شهر رمضان، تشهد الأسواق المحلية زيادة تدريجية في كميات الأسماك المطروحة من مختلف الأصناف وحركة شراء متوسطة تميل للزيادة مع إجازة نهاية الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك