أنشطة دينية ومسابقات ضمن الفعاليات الرمضانية بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

تنطلق مساء اليوم فعاليات شمال الباطنة الرمضانية "سراج" بحديقة صحار العامة، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وستقام الفعاليات الرئيسة في حديقة صحار العامة حيث تم إعداد مسرح خاص لهذه الأنشطة، كما ستنفذ في ولايات السويق والخابورة وصحم ولوى وشناص فعاليات متنوعة وخيمة رمضانية يقام بها عدد من البرامج، ومن أهمها التصفيات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم.

ويتضمن حفل الافتتاح عددا من الفقرات منها الافتتاح بالقرآن الكريم وكلمة المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة، وفقرة إنشادية للمنشد مجدي البلوشي، واستعراض الأنشطة التي ستنفذ خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى سحب قرعة المسابقة الثقافية وتقديم مسابقة ثقافية تجريبية، وفي ختام الحفل سيقوم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بجولة في زوايا المعرض المصاحب.

وتهدف اللجنة المنظمة من إقامة الفعاليات إلى تعزيز القيم الدينية والروحية لدى الشباب واستغلال أوقاتهم بما يفيدهم، حيث يتم تقديم مسابقات ثقافية جماهيرية تنمي من مستوياتهم في الجوانب الحياتية والأدبية والثقافية، تضم أسئلة تعنى بالقيم والأخلاق والتاريخ العماني والسيرة النبوية، ومسابقات لحفظ القرآن الكريم والإنشاد والخطابة والمناظرات والمحاضرات الدينية والفنون التشكيلية، إلى جانب مسابقات رياضية في كرة القدم للصالات وكرة الطائرة والشطرنج، لتنمية الجوانب الرياضية.

وتهدف اللجنة المنظمة إلى دعم الأسر المنتجة والمتعففة والمرأة الريفية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر هذه الفعاليات، حيث تم تجهيز الأكشاك الخاصة بهذا الأسر في كل ولاية من ولايات المحافظة، وباشرت عملها منذ بداية شهر رمضان المبارك.

تعليق عبر الفيس بوك