"أوكيو" توظف تقنيات الذكاء الصناعي في "الصيانة التنبؤية"

 

‏مسقط- العمانية

كشفت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة "أوكيو"، عن تبنيها لأحدث التقنيات في مجال الصيانة التنبؤية في عمليات الصيانة الخاصة بها؛ باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي المتطورة، وذلك بالشراكة مع شركة بيكر هيوز سي3.إيه آي.

وقالت مريم بنت أحمد الشيبانية نائب الرئيس للحلول الرقمية والمعلوماتية بأوكيو إن هذا التعاون يأتي في إطار جهود أوكيو الهادفة إلى تعزيز الابتكار في أعمالها وأنشطتها؛ إيمانًا منها بأهمية توظيف التقنيات الحديثة في الحفاظ على كفاءة الأصول والمرافق. وأضافت أن هذه التكنولوجيا تسمح لمجموعة أوكيو بمراقبة أصولها الحيوية وغير الحيوية بدقة لا مثيل لها، وتحديد المخاطر التي تتعرض لها المعدات، واتخاذ قرارات استباقية تقلل من تكاليف الصيانة، وتزيد من وقت التشغيل، وتحسن السلامة في العمليات. ونوهت إلى أن تطبيق "BHC3 Reliability" يستخدم خوارزميات التعلم العميق المتقدمة التي تتعرف على بيانات أوكيو الموحدة لتوفير مراقبة شاملة، وتحديد الحالات غير الشائعة، والتوصية بالإجراءات الإلزامية؛ مما يضمن استباق أوكيو للأحداث في ما يتعلق بصيانة الأصول.

وأكدت أنَّ هذا التعاون بين أوكيو وشركة بيكر هيوز سي 3، يمثل شهادة على التزامهما الراسخ بالابتكار والاستدامة، حيث يعملان معًا لفتح المزيد من الآفاق في قطاع الطاقة، وتوفير فرص جديدة، وتحقيق أداء متقدم يفوق كل التوقعات. وقد بات مستقبل الصيانة في صناعة الطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك