افتتاح المرحلة الثانية من "مرسى الموج".. وتوفير خدمات راقية لعشاق الإبحار

مسقط- الرؤية

أكمل الموج مسقط برنامج توسعة المرسى البحري الذي يستهدف زيادة قدرته الاستيعابية، بحيث يستقبل المزيد من مُلّاك اليخوت ومُحبّي هذا المرسى الرائع الحائز على جائزة المرساة الذهبية في قلب الوجهة المثالية للحياة العصرية والترفيهية في السلطنة.

وتضمنت المرحلة الثانية من خطة تطوير المرسى الفاخر إضافة 33 رصيفا، ليصل العدد الإجمالي للأرصفة إلى 166 رصيفا، إلى جانب ممرات واسعة وأرصفة على شكل أصابع على طول المرسى.

ويعتبر مرسى الموج نموذجًا يُحتذى به في التميّز حيث تتوفر المطاعم المطلة على الواجهة البحرية على بعد خطوات من اليخوت، كما يقدّم فريق المرسى العديد من الخدمات المفيدة للمُلّاك والمشترين الذين يسعون إلى شراء قارب جديد أو قاربهم الأول، وذلك عبر اتباع نهج شامل يتضمن البحث والتمويل والتأمين والصيانة.

وستتمكن هذه الأرصفة الجديدة من استيعاب القوارب التي يتراوح طولها بين 8 إلى 12 مترًا، مع إمكانية اتخاذ الترتيبات اللازمة لرسو المراكب الأكبر حجمًا، كما تتوفر صالة ومرافق للتزوّد بالوقود والصيانة في الماء لخدمة الأعضاء، إضافةً إلى خدمة الحراسة الأمنية على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع وخدمة الطوارئ وعربة ومدير للمرسى متاح على مدار اليوم.

ويستقبل المرسى الفاخر- الذي يعتبر واحدا من أهم أصول الموج مسقط- الزوار والسياح ومُلّاك القوارب واليخوت الضخمة ليستمتعوا بالأجواء المميزة لهذه الواجهة البحرية.

ويعد مرسى الموج أول مرسى في المنطقة يفوز بجائزة المرسى الدولي النظيف، إلى جانب جائزة المرساة الذهبية من الفئة 5، كما يضم واحدًا من أكبر كواسر الأمواج في العالم لمزيد من الأمن أثناء رسو القوارب، بالإضافة إلى سهولة الوصول.

ويتميّز المرسى بمرافقه الفاخرة، كما يستفيد مستخدمو المرسى من مرافق الموج مسقط مثل المتاجر والمقاهي والفنادق وملعب الجولف المؤهل لاستضافة البطولات والحائز على العديد من الجوائز المرموقة والحدائق والشواطئ، مما يضفي المزيد من المزايا إلى المرسى، ويمكن للزوار ومُلّاك القوارب زيارة المحمية الطبيعية في جزر الديمانيات التي يسهل الوصول إليها بالقارب.

وتعتبر محمية الديمانيات أرخبيل يضم تسع جزر وشواطئ لا مثيل لها وحياة بحرية ثرية، كما تُوفر فرصا للغوص والغطس والمخيمات الليلية، حيث يوجد في المرسى 5 مشغلين سياحيين ينظمون رحلات إلى الجزيرة ويُقدّمون العديد من الخدمات المتنوعة لمُلّاك القوارب وسكان الموج مسقط وزوّاره من السياح.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "نحن سعداء أنه أصبح بإمكاننا الآن توفير عدد أكبر من المرافئ من أجل استيعاب الطلب المتنامي ليس فقط من سكان الموج مسقط، بل من مُلّاك القوارب من جميع أنحاء المنطقة أيضًا، وبعد اكتمال خطة التطوير الكاملة سوف يبلغ عدد أرصفة المرسى 400 رصيف، مما يجعله أحد أكبر المراسي في الشرق الأوسط".

تعليق عبر الفيس بوك