سوريا: 19 قتيلًا حصيلة مواجهات بين القوات الأمريكية وميليشيات مسلحة

عواصم- رويترز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس السبت إن عدد قتلى الضربات الجوية الأمريكية على منشآت لجماعات متحالفة مع إيران في شرق سوريا ارتفع إلى 19، في أحد أعنف المواجهات بين الولايات المتحدة والقوات الموالية لإيران منذ سنوات.

ونفذت الولايات المتحدة الضربات في شرق سوريا ردا على هجوم بطائرة مسيرة يوم الخميس أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخر وخمسة جنود. وقالت واشنطن إن الهجوم أصله إيراني. وأفاد المرصد، ومقره بريطانيا، بأن الضربات الانتقامية، التي شنتها الولايات المتحدة على ما وصفتها بأنها منشآت في سوريا تستخدمها جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني، أسفرت عن مقتل 19 شخصا في المجمل.

وذكر المرصد أن الغارات الجوية أودت بحياة 3 من القوات السورية و11 مقاتلا سوريا من الجماعات المسلحة المتحالفة مع الحكومة وخمسة مقاتلين غير سوريين موالين للحكومة. ولم يتمكن مدير المرصد رامي عبد الرحمن من تحديد هوية الأجانب. ولم يتسن لرويترز التأكد من حصيلة الضحايا بشكل مستقل.

وأدت الاشتباكات الأولى إلى سلسلة من الضربات المتبادلة. وقال مسؤولون إن أمريكيا آخر في الخدمة أصيب. وذكرت مصادر محلية أن قذائف مما يُشتبه بأنها من صاروخ أمريكي ضربت مزيدا من المواقع في شرق سوريا. وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن إيران من أن الولايات المتحدة "ستتصرف بقوة" لحماية الأمريكيين.

 

تعليق عبر الفيس بوك