بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي

إبداعات واعدة في المعرض الهندسي الأول لمشاريع التخرج الابتكارية بجامعة البريمي

البريمي- الرؤية

رعى سعادة الشيخ راشد بن سعيّد بن سيف الكلباني والي البريمي افتتاح المعرض الهندسي الأول لمشاريع التخرج الابتكارية الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة البريمي.

واشتمل المعرض على 18 مشروع تخرج ابتكاري تتنافس فيما بينها على إحراز المراكز الأولى، شاركت بها وفود من 8 جامعات وكليات بسلطنة عُمان؛ حيث شاركت جامعة نزوى، وجامعة ظفار، والجامعة الوطنية، والكلية المهنية بالخابورة، والكلية العلمية للتصميم، وكلية عمان للإدارة والتكنولوجيا، وكلية البريمي الجامعية، إضافة إلى الجامعة المستضيفة جامعة البريمي.

وتضمنت مشاريع التخرج التي شاركت في هذا الحدث الفريد من نوعه، مجالات في الهندسة المعمارية والميكانيكية وهندسة الحاسب الآلي. وحصل مشروع استغلال عادم المحركات في تحلية المياه والمقدم من الجامعة الوطنية على المركز الأول، بينما حصل مشروع تصميم مستشفى مدينة العرفان والمقدم من الكلية العلمية للتصميم على المركز الثاني، والمركز الثالث حصل عليه المشروع المقدم من جامعة نزوى بشأن نموذج أولي للتحكم في مزرعة دواجن باستخدام منصة "Arduino".

ورعى لقاء توزيع الجوائز على الفرق الفائزة الدكتور سعيد عيد يونس رئيس جامعة البريمي، الذي أكد في الكلمة التي ألقاها حرص جامعة البريمي على رعاية واستضافة مثل هذه الفعاليات المتميزة، التي تحتضن إبداعات الطلبة وتشجعهم، وتدفعهم إلى مزيد من التميز، مؤكدا أن لدى طلبتنا الكثير والكثير ليقدموه إلى وطنهم ومجتمعهم.

ومثّل المعرض الهندسي الأول لمشاريع التخرج الابتكارية، قيمةً مضافةً؛ باعتباره فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات بين الفرق المشاركة ومشرفيهم، كما ألقى الضوء على أبرز الأفكار الابتكارية التي تلامس واقع احتياجات المجتمع والقطاع الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك