وزارة الثروة الزراعية والسمكية تصدر تنبيها

مسقط - الرؤية

دعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والنحالين والصيادين في المحافظات المتوقع تأثرها بالأمطار إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وتدعو الجميع إلى الابتعاد عن السدود ومجاري قنوات التصريف لها.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح اجحتمال تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي، يبدأ من مساء يوم الاثنين 27/3/2023 وحتى مساء يوم الأربعاء القادم 29/3/2023، ومن المتوقع أن تكون ذروة تأثير الحالة يوم الثلاثاء 28/3/2023 وحتى صباح يوم الأربعاء.

ومن المتوقع تدفق السحب على محافظات سلطنة عمان بدءاً من مساء يوم الإثنين مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على محافظات مسندم والظاهرة والبريمي وظفار.

وتمتد يوم الثلاثاء لتشمل بقية المحافظات: شمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى بأمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد .

ومن المتوقع أن تشهد مناطق متعددة في السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً- تؤدي لجريان الأودية والشعاب، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 و 35 عقدة (28 – 64 كم/ساعة)، ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على معظم السواحل ويتراوح أقصى أرتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار.

تعليق عبر الفيس بوك