تمهيدًا لمناقشة التقرير الوطني الرابع دوليا

لجنة اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة تستعرض مبادرات دعم وحماية "شقائق الرجال"

مسقط- الرؤية

عقدت أمس لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيدا" اجتماعها الأول لعام 2023م، برئاسة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية ورئيسة اللجنة.

وقدمت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الشكر للأعضاء نظير ما قدّموه خلال السنوات الماضية، مؤكدة أن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة في مختلف المجالات، كما أنها حققت مستويات متقدمة سينعكس أثرها في التقرير الوطني الرابع الّذي سيقدّم للمناقشة خلال الفترة القريبة.

واستعرض الاجتماع الذي عُقد بمقر المركز الوطني للتوحد عددا من الموضوعات المتعلقة بالقضايا والمسائل والتقارير التي تأتي في سياق التمهيد لمناقشة التقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" لدى اللجنة الدولية المعنية بذلك، كما استعرض الاجتماع المؤشرات والبيانات الإحصائية الدولية المعزّزة للنوع الاجتماعي والمعمول بها في مجال حقوق الإنسان، إلى جانب التطرّق لعدد من المبادرات التوعوية الوطنية لدعم وحماية المرأة.

وشهد الاجتماع تكريم معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة لجنة "سيداو" لأعضاء اللجنة ممثلي عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

تعليق عبر الفيس بوك