"اتحاد السباحة" يتحول إلى الاتحاد العماني للرياضات المائية.. ومنافسات محلية وقارية ودولية في 2023

مسقط- الرؤية

كشف الاتحاد العماني للسباحة عن تحوله إلى "الاتحاد العماني للرياضات المائية"؛ إذ أعلن أمام اجتماع الجمعية العمومية برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد، عن الهوية الجديدة للاتحاد، التي تضمنت شعارًا جديدًا واسمًا جديدًا؛ وذلك تماشيا مع الاتحاد الدولي للرياضات المائية والاتحادات القارية الخمس.

ويستمد الشعار الجديد للاتحاد العماني للرياضات المائية عناصره الرئيسية من شعار الاتحاد الدولي الذي تم تدشينه في العام الماضي 2022، اضافة إلى أن الاتحاد العماني يقع ضمن الاتحادات الوطنية المنظوية تحت مظلة الاتحاد الدولي. ويرتكز الشعار الجديد للاتحاد العماني للرياضات المائية على عدة جوانب الجوانب منها ان الشعار يضم ألوان علم سلطنة عمان وذلك لابراز علم السلطنة في جميع المخاطبات الدولية.

ويضم الشعار 6 دوائر تمثل الرؤية الجديدة في توسيع أنشطة  الاتحاد في خططه المستقبلية بجوار ان الشعار الجديد يرتبط بشعار وهوية الاتحاد الدولي والاتحادات القارية الخمسة.

ويشتمل الشعار على حلقات دائرية ترمز الى الرياضات المائية الست وهي (السباحة القصيرة والسباحة الطويلة وكرة الماء والغطس والسباحة الايقاعية والغطس العالي).

وقال طه الكشري إن الهوية الجديدة ستترافق مع عددا من الجوانب الفنية منها اطلاق الهوية الجديدة للاتحاد التي تشمل تصميم حديث لأوراق الاتحاد وتصميم جديد للوحة الاتحاد في الواجهة الأمامية، وتصميم هوية حسابات التواصل الاجتماعي مع صدور هوية جديدة في البطولات المحلية المقبلة، بدايةً من بطولة عُمان للسباحة في المياه المفتوحة التي ستقام بالدقم في شهر مايو 2023.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد قد اعتمدت التقرير الاداري والمالي والانشطة والفعاليات والبطولات والمسابقات المحلية للفترة السابقة 2022. كما اعتمدت الموازنة المالية للانشطة والفعاليات والبطولات والمسابقات للعام الجاري 2023، والتي تضمنت على بطولات المحافظات للسباحة القصيرة و كأس الاتحاد السنوي للسباحة الذي سيقام في نوفمبر 2023 وكذلك بطولة عمان للسباحة بالمياه المفتوحة في الدقم.

واعتمدت الجمعية العمومية مشاركات المنتخب الوطني للسباحة في بطولة العالم للسباحة والتي ستقام في فكوكا باليابان والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، ودورة الألعاب العربية في الجزائر وبطولة السباحة بدول مجلس التعاون الخليجي العربي بالمملكة العربية السعودية ودورة الألعاب الخليجية بالامارات العربيه المتحدة  دورة الألعاب في الصالات في تايلند.

كما اعتمدت الجمعية العمومية خلال اجتماعها عضوية الاندية الجديدة وهي: نادي إزكي ونادي العامرات ونادي ونادي العروبة ونادي مرباط.

واعتبر الكشري اجتماع الجمعية العمومية محطة مهمة للاتحاد، وقال إن هذا الاجتماع السّنوي ينعقد باعتباره محطّة مهمّة من محطّات رسم ملامح مستقبل السباحة العمانية والرياضات المائية بسلطنة عُمان، وذلك من خلال الوقوف على ما تحقق من مكتسبات وإنجازات ثابتة خلال الفترات السابقة، ووضع الرؤى والخطط المستقبلية للإرتقاء بها إلى المستويات التي تلبّي الطّموحات في ظلّ التحديات والصعوبات المعلومة من قبل الجميع والإمكانيات المتاحة.

واستعرض الكشري في كلمته البطولات والمسابقات التي نظمها الاتحاد خلال عام 2022، وقال إن النجاح في إقامة بطولات السباحة في كلّ المحافظات؛ الأمر الذي مثّل تحديًا  كبيرًا بعد توقف دام لسنوات، وتعظيماً للمرافق المتاحة بالاستفادة من أحواض السباحة الموجودة بالمجمّعات الرياضية.

وفي ختام كلمته، ثمن الكشري الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والرياضة الشباب وعلى رأسها صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، والتي ساهمت وبكل تقدير في دعمنا ماديًا ومعنويًا لمواصلة الجهود جنباً إلى جنب لاستكمال مسار بناء منظومة الرياضات المائية بسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك