يناقش مرئيات "الإعلام" حول "تعزيز الهوية الوطنية"

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، أمس، اجتماعها الحادي عشر لدور الانعقاد الرابع من الفترة السابعة، برئاسة الدكتور أحمد بن علي العمري، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

واستضافت اللجنة سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام، وعددا من مسؤولي الوزارة، وذلك من أجل الاطلاع على مرئيات وجهود الوزارة حول موضوع دراستها لـ "تعزيز الهوية الوطنية العمانية". واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها مع سعادة الوكيل السياسات والتشريعات ذات العلاقة بالهوية الوطنية العمانية والإجراءات الممارسة لدى الوزارة، والجهود المبذولة حول تعزيز الهوية الوطنية العمانية، والتحديات التي واجهتها خلال التنفيذ.

وناقشت التحديات الآنية والمستقبلية التي قد تواجه الوزارة في تعزيز الهوية الوطنية العمانية، والمقترحات والتوصيات (التشريعية، التنظيمية، الإجرائية) التي تحافظ وتعزز الهوية الوطنية العمانية.

وتسعى اللجنة من خلال الدراسة إلى الوقوف على السياسات والتشريعات الوطنية المتعلقة بتعزيز الهوية الوطنية والتشريعات والتجارب الدولية النظيرة ذات العلاقة، وتقديم مقترحات من شأنها تعزيز مفهوم الهوية الوطنية لدى أفراد المجتمع، وإلقاء الضوء على جهود سلطنة عمان في تعزيزها، وتفعيل دور القطاع الخاص والمسؤولية المجتمعية في هذا الإطار من خلال المبادرات والأنشطة، وتكريس الجهود المبذولة من قبل المؤسسات المعنية في رفع الوعي والتسويق لهذا الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي بما يتناسب مع أهميته ويواكب متغيرات العصر.

تعليق عبر الفيس بوك