شراكة بين "عمانتل" و"وينغو" للتوسع في أفريقيا عبر جيبوتي

مسقط- الرؤية

أبرمت عمانتل- المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان- شراكة مع مركز جيبوتي للبيانات (DDC) التابع لمجموعة وينغو، للتوسع في السوق الإفريقية وتعزيز مكانة عمانتل كونها مركزا إقليميا رائدا لأعمال الجملة.

ويُعد مركز جيبوتي للبيانات (DDC) أول مركز بيانات محايد والوحيد من نوعه في شرق إفريقيا ويمكن الوصول إلى جميع أنظمة الألياف البصرية الدولية الرئيسة التي تربط مناطق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ بإفريقيا.

وسوف يساعد وجود عمانتل (POP) في جيبوتي على إقامة شراكات جديدة مع المشغلين في المنطقة وتعظيم الاستفادة من الربط بين سلطنة عُمان وإفريقيا، وكذلك تنمية الأعمال التجارية وتقديم دعم أفضل للعملاء من خلال طلبات الاتصال من إفريقيا وإليها.

وقال المهندس سهيل قادر نائب رئيس وحدة أعمال الجملة في عمانتل، إن عمانتل تؤدي دورا رئيسًا في أعمال الجملة عالميا، وتسعى للتوسع في أسواق جديدة، مضيفا: "توفر لنا شراكتنا مع مركز بيانات جيبوتي فرصة ممتازة لترسيخ وجودنا في إفريقيا، كما سيُساعدنا ذلك في جذب المزيد من المشغلين وموفري المحتوى وربطهم بإفريقيا مما سيحسن من تجربة العملاء ويخلق فرصًا جديدة لعمانتل ومركز جيبوتي للبيانات".

من جهته، أكد ديموس كيرياكو نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في مجموعة وينغو: "نحن نفخر بكوننا بوابة استراتيجية لإفريقيا، ويسعدنا ترسيخ هذه الشراكة مع مشغل اتصالات عالمي مرموق مثل عمانتل، حيث سيؤدي هذا التعاون إلى تحسين الربط بالمنطقة وتمكين المزيد من المشغلين العالميين للتواجد في مركز بيانات جيبوتي DDC، كما أن اهتمام شركة اتصالات عالمية مثل عمانتل بالوجود في جيبوتي قد ألهمنا للشروع بتشييد مركز بيانات إضافي".

ومن المتوقع أن توفر الشراكة فرصاً جديدة في إفريقيا وستوسع نطاق وصول عمانتل من خلال الاستفادة من أنظمة الكابلات المتوفرة في كل من سلطنة عمان وجيبوتي، مثل AAE-1 و EIG و MENA بالإضافة إلى عدد من الكابلات البحرية الجديدة التي سوف يعلن عنها قريبأ.

وبصفتها مركزا عالميا لأعمال الجملة، تقدم عمانتل خدمات من أعلى طراز إلى جانب تجربة عملاء متميزة من خلال الاستفادة من منظومتها المتكاملة التي تضم شبكة دولية من الكابلات البحرية ومراكز البيانات المحايدة، كما أن لديها نقاط وجود في مراكز اتصالات حيوية  بمختلف أنحاء العالم مثل مرسيليا ولندن وأمستردام وفرانكفورت وسنغافورة وغيرها من المدن.

تعليق عبر الفيس بوك