البنك الوطني العُماني يوقع اتفاقية انضمام إلى منصة "بُنى"

مسقط- الرؤية

وقّع البنك الوطني العُماني اتفاقية الانضمام إلى منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، والتي تتيح للعملاء وسيلة إضافية لإرسال المدفوعات واستلامها بين الدول العربية وخارجها بعملات متعددة، إذ تساهم هذه الخطوة في تسهيل معاملات تحويل الأموال والأعمال والتبادل التجاري بين الدول العربية، كما تجسّد هذه الخطوة حرص البنك على تلبية احتياجات عملائه، وتعزيز سلاسة الإجراءات والعمليات.

وقال عبد الله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني، إن الانضمام إلى منصة "بُنى" يعد خطوة مهمة للبنك الوطني العُماني وللعملاء، ويؤكد التزام البنك بتوفير منصات مبتكرة وتزويد العملاء بحلول دفع أكثر أمانا وكفاءة، مضيفا: "نفخر بفريقنا الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المهم ونتطلع إلى العمل مع شركائنا في بُنى لفتح الآفاق الجديدة للعملاء، وأشكر البنك المركزي العُماني لدعمه لهذه المبادرة التي تواكب سياسة تطوير نظم المدفوعات الوطنية في سلطنة عمان".

من جانبه، أشار مهدي مناع الرئيس التنفيذي لشركة "بُنى" إلى أن هذا الاتفاق يعزز الجهود المبذولة لتوطيد العلاقات التجارية بين الدول العربية وخارجها، ويساهم في تطوير قطاع المدفوعات في المنطقة مما يتيح إجراء عمليات تحويل الأموال بسلاسة وفعالية.

وتدعم "بُنى" قطاع التجارة بالتجزئة والتجارة بشكل عامٍ من خلال التحويلات الدائنة التي تشكل الغالبية الأكبر في المدفوعات بين الدول العربية، والتحويلات بين البنوك عبر الحدود والتحويلات المالية حيث تساهم هذه المنصة في خفض التكاليف ذات الصلة وتسهيل الخدمات.

ويمكن للعملاء إجراء معاملات المدفوعات فورا مع إمكانية تتبعها ومتابعتها حتى وصولها، إذ ترتبط "بُنى" بالعديد من شبكات المدفوعات الإقليمية والعالمية لتسوية مدفوعات البطاقات عند نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي.

يشار إلى أن شركة "بُنى" تأسست بواسطة صندوق النقد العربي في عام 2018م، تنفيذاً لقرار مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

تعليق عبر الفيس بوك