فوز مدرسة السلطان تركي بن سعيد بجائزة "صداقة البيئة"

 

مسقط- الرؤية

فازت مدرسة السلطان تركي بن سعيد بمسابقة المدرسة الصديقة للبيئة التي نظمها مركز مدريك، وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وأطلق مركز مدريك لأبحاث المياه هذه المسابقة الافتتاحية في شهر نوفمبر الماضي، والتي تهدف إلى غرس مبادئ المحافظة على المياه والطاقة الكهربائية لدى طلاب المدارس وتعزيز أسباب المحافظة على الموارد الطبيعية كأمر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال سعادة كيران أوكوين مدير مركز مدريك: "نبارك لطلاب وأساتذة مدرسة السلطان تركي بن سعيد هذا الإنجاز، فخورون بعمل مركز مدرك مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في هذه المبادرة الرائعة".

يشار إلى أنه تم ترشيح 5 مدارس للجائزة وهي: مدرسة السلطان تركي بن سعيد، ومدرسة قلهات، ومدرسة الوافي، ومدرسة بلاد بني بو حسن، ومدرسة سلطان بن مرشد، من قبل المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة جنوب الشرقية.

وعيّنت كل مدرسة لجنة توجيهية طلابية لصياغة وتطبيق سياسة محافظة لمدارسهم، وقياس وتسجيل التطورات في استخدام المياه والكهرباء والمساهمة في نشر رسالة المحافظة على هذه الموارد في المدارس الأخرى وبقية المجتمع.

وقام الطلاب بعمل حملات توعوية من خلال تعليق لوحات إرشادية في نقاط استخدام المياه والطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المدرسة وحث بقية الطلاب على تبني طرق بسيطة وفعالة مثل الإبلاغ عن تسربات المياه، وإغلاق صنابير الماء بإحكام، وإغلاق الأنوار والمكيفات في الغرف غير المستخدمة وضبط الثرموستات على درجة حرارة مثالية.، بالإضافة إلى إنتاج مقاطع فيديو قصيرة كطريقة فعالة لنشر التوعية، وحازت الطالبة رونق مشعل الراجحي من مدرسة بلاد بني بو حسن على المركز الأول في جائزة أفضل فيديو منتج في المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك