5 موظفات ببنك نزوى ضمن قائمة "أكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال المالية الإسلامية"

الرؤية- مريم البادية

رعت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ورئيسة جمعية الأطفال أولاً، حفل تكريم 5 موظفات من بنك نزوى، بعد تصنيفهن ضمن تقرير WOMANi 2022 لأكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال الأعمال والمالية الإسلامية حول العالم، الذي يصدر عن معهد كامبريدج للمالية الإسلامية.

وتضمت القائمة 5 موظفات يشغلن مناصب عليا في البنك وهن: السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية، وهيفاء بنت عبدالعلي اللواتي مساعدة مدير عام للموارد البشرية، وأمل بنت سعيد آل جمعة مدير أول قسم إدارة الثروات ببنك نزوى، وإخلاص بنت داؤود اللواتية رئيسة جودة الخدمة وخدمة العملاء والخدمات المصرفية عبر الهاتف، وآمنة البلوشية رئيسة قسم إدارة الأمن وحوكمة تقنية المعلومات في البنك.

وقالت الدكتورة أنفال بنت ناصر الوهيبية مساعد عميد شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس: "نفخر بوصول كوكبة من النساء العمانيات لهذه المكانة العلمية التي وصلن إليها، والتي من خلالها وضحن مكانتهن أمام المنافسات من دول العالم في مجال الصيرفة الإسلامية".

وأشارت هيفاء بنت عبد العلي اللواتي إلى أن اختيارها ضمن 300 امرأة مميزة حول العالم يشعرها بالفخر، قائلة: "أهدي هذا التتويج للسلطنة التي مكنت النساء وأولتهن العناية الفائقة لتنمية مهاراتهن وبالتالي التميز في العديد من المجالات، بالإضافة إلى بنك نزوى الذي أعطاني هذه الثقة، وهذا يدفعني للاستمرار والنجاح على كافة الأصعدة".

وتضمن الحفل حلقتين نقاشيتين حول "النساء في القيادة: كسر الحواجز وإحداث التغيير" و"مستقبل تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في التمويل الإسلامي: التحديات والفرص".

وأكد خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، أن قطاع الصيرفة الإسلامية يشهد تطورا ملحوظا وأصبح خيارا مهنيا مفضلا في أوساط النساء، وهو ما يعكس اهتمام المرأة بالعمل في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي، مضيفا: "لعبت المرأة العمانية دورًا رئيسيًا في التنمية الشاملة للصناعة، ولهذا نرى أن علينا تمكين المرأة وإعطائها الفرص اللازمة، وخلق بيئة مناسبة لصقل مهاراتها لتأدية أدوارها على أكمل وجه، والبنك حريص على الالتزام بمسؤولياته نحو كوادره النسائية، ونؤمن بأهمية تشجيعهن وذلك لتمكينهن بتحقيق طموحاتهن المهنية، ونعتقد بأننا نجحنا إلى حد كبير في ذلك وهو ما تعكسه اليوم الجوائز التي تحققها منتسبات البنك على كل الأصعدة".

يشار إلى أن الطلب على مزاولة المهن المصرفية في تزايد من قبل القوى العاملة النسائية في السلطنة، وتماشيا  من ذلك يحرص بنك نزوى على إعطائهن الدعم الكامل ليصبحن رائدات في القطاع، كما يسعى إلى توفير بيئة عمل محفزة للمرأة وتساعدها على النمو، وذلك من خلال استقطاب برامج تدريبية وجلسات مصممة خصيصا للكوادر النسائية والتي من شأنها أن تساهم في تمكين المرأة وتعزيز مهاراتها وقدراتها على جميع  الأصعدة.

ويؤمن بنك نزوى بضرورة تمكين الكوادر النسائية في المناصب الإدارية وتحميلهن القدر العالي من المسؤولية وتشجيعهن على بذل المزيد لتحقيق الإنجازات سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

وتعكس مبادرة بنك نزوى لتمكين المرأة في وجود عدد كبير من الموظفات اللواتي يشغلن مناصب قيادية بارزة في البنك، إلى جانب دعم البنك للمرأة لاكتساب مهارات إضافية وتعزيز خبراتها، وقد تمكنت المبادرات العديدة للبنك من الارتقاء بالبنك كمؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تحرص على تمكين المرأة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك