خارطة برامجية دسمة على إذاعة سلطنة عُمان خلال رمضان

مسقط- العُمانية

كشفت إذاعة سلطنة عُمان عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك لهذا العام، والتي تتضمن باقة من البرامج المتنوعة والدراما المحلية والمسابقات عبر أثير إذاعة سلطنة عُمان، ومن خلال القنوات الإذاعية الأربع، وهي: الإذاعة العامة، وإذاعة الشباب، وإذاعة القرآن الكريم، والإذاعة الإنجليزية.

وقال يوسف بن حميد اليوسفي المدير العام للمديرية العامة للإذاعة إنه سيتم إطلاق المصحف السمعي الأول الذي تم إنتاجه في الأستوديو الإذاعي بمجمع الأستوديوهات الرقمية، وقد تولّى تدقيقه ومراجعته المقرئ طاهر بن ناصر العزواني والمقرئ محمد بن ناصر أبو معقل، وقام بتسجيل وإخراج العمل معاذ بن صالح المعمري بإشراف ومتابعة طارق بن سعيد السعدي رئيس قسم التلاوات القرآنية بإذاعة القرآن الكريم.

ويضم المصحف ستة قرّاء مجيدين منهم خمسة جُدد، وذلك بعد إجازتهم من لجنة اختيار قارئي القرآن الكريم في الإذاعة والتلفزيون، واختيارهم وفق أعلى المعايير العلمية المعتمدة للقارئ من حيث إجادة الأحكام والصوت الحسن والأداء الجيِّد، وهم: إلياس بن حمد النعماني، ونبهان بن عامر الخزيمي، وغالب بن سعيد الشيادي، وزكريا بن سالم الهادي، ومعاذ بن سالم المشرفي، إضافة إلى القارئ أمجد بن هلال البوسعيدي الذي كانت له تلاوات سابقة تُبَث على إذاعة القرآن الكريم.

وأشار المدير العام للمديرية العامة للإذاعة إلى أن التنوع البرامجي الذي يُبَث عبر أثير إذاعة سلطنة عُمان يوفّر للمستمعين من خلال القنوات الإذاعية الأربعة روزنامة حافلة تلبّي مختلف الاهتمامات، ونسعى من خلالها إلى أن تكون برامجنا الإذاعية أكثر تفضيلاً لدى المستمعين داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتلبية لذائقة شرائح واسعة من الجمهور، إضافة إلى أن جميع البرامج ستكون متوفرة على منصة "عين".

وذكر أنه ستبث أربعة أعمال درامية تُشارك فيها نخبة من النجوم العُمانيين، وهي: مسلسل "هاشتاج" وهو مسلسل اجتماعي فكاهي هادف، ومسلسل "الجزيرة الغامضة" عن رواية للكاتبة العالمية "أجاثا كريستي" التي تعتبر من أهم كتب الأدب الجنائي (الروايات البوليسية)، ومسلسل "بريء" وهو مسلسل اجتماعي عن قصة خيالية تدور أحداثها في الستينات من القرن الماضي، وتم تسجيله باستديوهات الإذاعة في صلالة، والمسلسل الفكاهي "الحياة أهداف"، ويأتي ترجمةً للاهتمام والدعم للعمل الدرامي الإذاعي.

بوستر.jpeg
 

يضاف إلى ذلك البرامج الثقافية والفكرية والاجتماعية والصحية والترفيهية، التي تستهدف فئات عمرية مختلفة، مؤكدًا على أن إذاعة سلطنة عُمان استعدت مبكّرًا لهذا الموسم السنوي الرمضاني لتقديم منتجات إعلامية إذاعية هادفة ومنتقاة بعناية.

وأضاف أنه ضمن البرامج التي ستبث على الإذاعة مسابقة "أسفار"، التي تبث على إذاعة الشباب بالاشتراك مع الإذاعة العامة، من إعداد وتقديم المذيعة سها الرقيشية، وتقوم على فكرة رحلة يقوم بها المشارك لزيارة مدن العالم.

أما عن البرامج الموجَّهة لفئة الأطفال؛ قال المدير العام للمديرية العامة للإذاعة: إن هذه الفئة تحظى باهتمام كبير في الإذاعة؛ حيث ستتضمن هذه الدورة مجموعة من الأعمال الخاصة بالطفل، منها برنامج "المتنافسون" في موسمه الثاني، ويهدف إلى غرس حب تعلم اللغة العربية وتلاوة القرآن الكريم للنشء بطريقة حديثة ومبتكرة، ويبث على إذاعة القرآن الكريم.

أما عن السهرات الرمضانية فأوضح يوسف اليوسفي أن برنامج مسابقات "نجم الإنشاد العُماني" سيعود بعد أن توقّف خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا، وسيبث على إذاعة الشباب، ويسعى إلى إبراز المواهب العُمانية في مجال الإنشاد، إضافة إلى برنامج "ليالي رمضان" وهو عبارة عن سهرة رمضانية منوعة تتضمن فقرات مختلفة تُستضاف فيها شخصيات من مجالات متعددة، ومن المقرر أن تبث من مشروع "الموج مسقط"، من إعداد وتقديم خالد البداعي وفتحية الخنبشية.

وأما لمستمعي الإذاعة الإنجليزية فستبث الإذاعة برنامج "Night Time Drive" وهو برنامج ترفيهي فني مفيد، من تقديم يوسف الطائي وعاصم النعماني.

كما أشار إلى برنامج "حديث المؤتلف" الذي يعدّه ويقدّمه معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ويخرجه خالد أولاد ثاني، ويقوم على مشـروع المؤتلف الإنساني الذي يرسخ رسالة عُمان التي تسهم في صنع السلام في العالم، والدعوة إلى التسامح والتفاهم وتحقيق التعايش بين البشر، ويقوم على ثلاثة مرتكزات، هي: العقل والعدل والأخلاق.

إضافة إلى برنامج "Seeking guidance" لفضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان، ويبث عبر الإذاعة الإنجليزية، ويتعلق بتعاليم دين الإسلام الحنيف.

الحياة أهداف.jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك