"جمعية المصارف" تنظم فعاليات لنشر ثقافة "التخطيط المالي والادخار"

 

مسقط- الرؤية

تشارك جمعية المصارف العُمانية في حملة وورش عمل لإحياء أسبوع المال العالمي، والذي يأتي هذا العام تحت شعار"خطط لأموالك.. ازرع مستقبلك"، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي العماني.

وتتضمن هذه الحملة والتي تستمر حتى يوم 26 مارس الجاري، عدة فعاليات لتمكين الشباب من تعلم كيفية إدارة مواردهم المالية بحكمة بالإضافة إلى تعلم أسس التخطيط المالي والادخار.

كما تنظم الجمعية عدة محاضرات وورش عمل لطلاب الكليات والجامعات ومقابلات إذاعية مع عدد من المختصين في هذا المجال، بالإضافة إلى نشر رسائل توعوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي ومسابقات حول الادخار والتخطيط المالي ونشر مقطع فيديو لأهمية دور العائلة في حث الأطفال على الادخار.

وقالت مروى بنت مراد الزدجالية مديرة المشاريع والفعاليات لدى جمعية المصارف العُمانية: "تأتي هذه الحملة ضمن الجهود المبذولة من القطاع المصرفي لنشر الوعي وزيادة الثقافة المالية في المجتمع وخاصة لفئة الأطفال والشباب وحثهم على الادخار، والتخطيط المالي لضمان اتخاذهم للقرارات المالية السليمة مستقبلا".

ويعتبر أسبوع المال العالمي حملة سنوية عالمية تهدف إلى التوعية بأهمية الثقافة المالية منذ سنٍّ مُبكرة، وهي مناسبة مهمة لتوعية الشباب في المجال المالي وتعلم كيفية إدارة مواردهم المالية بحكمة وتعزيز روح الريادة لديهم ودعمهم وتوجيههم من أجل ادخار المال وبناء جيل يتمتع بالمسؤولية المالية".

تعليق عبر الفيس بوك