بالتعاون مع "رينيسانس" المطورة لمنصة "ماي أون"

"التربية" تطلق برنامجا تعليميا جديدا.. و12 مدرسة ضمن المرحلة التجريبية

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع رينيسانس- الشركة الرائدة عالميا في حلول تكنولوجيا التعليم والمطورة لمنصة القراءة الرقمية "ماي أون"- برنامجا تجريبيا يهدف إلى الارتقاء بالتجربة التعليمية في 12 مدرسة ابتدائية في أنحاء السلطنة.

ويستمر هذا البرنامج التجريبي لمدة 7 أسابيع، والذي سيوفر للمدارس المُشارِكة إمكانية الوصول إلى آلاف النصوص والكتب الرقمية المتوفرة على منصة ماي أون، بهدف تحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث لدى الطلبة.

 ويأتي هذا البرنامج في إطار التزام الوزارة بدعم الأدوات الرقمية لتعلّم اللغة الإنجليزية في مختلف أنحاء السلطنة، كما تهدف المبادرة إلى التشجيع على القراءة باللغة الإنجليزية والإقبال على المنصات الرقمية، مع زيادة التوجه إلى التعلم القائم على التكنولوجيا وعلى نحو يعزز مستوى إتقان الطلبة للغة الإنجليزية.

وقال سالم محمد الخروصي مدير دائرة تطوير مناهج العلوم الإنسانية في وزارة التربية والتعليم العُمانية، إن المنصة ستساهم في تحسين كفاءة الطلبة لإتقان اللغة الإنجليزية وتشجيعهم على القراءة، مضيفا: "نحن سعداء بمستوى التفاعل الكبير مع المنصة من قبل الطلبة والمعلمين والمشرفين، مما يشير إلى نجاح المرحلة الأولى من شراكتنا مع رينيسانس".

وتتميز منصة ماي أون بمزايا مبتكرة لا تتوافر في منصات القراءة الرقمية الأخرى، حيث تدعم تعليم مهارات القراءة والكتابة الأساسية وتُنمّي مستويات إتقان اللغة الإنجليزية للمستخدمين من خلال المقاطع الصوتية وإمكانية التحدث وتسجيل الصوت.

وتوفر المنصة الكتب الرقمية المُحسنة لتناسب ملايين الطلبة حول أنحاء العالم، والتي يمكنهم قراءتها عبر الإنترنت أو تنزيلها لقراءتها لاحقاً؛ كما تزود المعلمين ببيانات آنية وتحليلات معمقة حول قراءات الطلبة وأوقاتها ومدتها.

وعبرت جوان ميل مدير عام شركة رينيسانس، عن سعادتها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، موضحة: "يشكل إتقان القراءة الشفوية جزءا هاما من تطوير مهارات القراءة لدى الطلبة، ونتطلع من خلال هذا البرنامج إلى مساعدة المدرسين في جميع المدارس المشارِكة على تكوين فهم أفضل للمزايا الفريدة التي تقدمها المنصة، وتمكينهم من غرس حب القراءة لدى الطلبة والإشراف بشكل أفضل على تطوير هذه المهارة لدى الطلبة".

وستعمل رينيسانس طوال فترة البرنامج التجريبي على إرسال تقارير أسبوعية إلى المعلمين ومديري المدارس، تُطلعهم فيها على استخدام الطلبة للمنصة ومدى تحسن مهاراتهم، إضافةً إلى تقديم نصائح وأفكار مهمة حول كيفية تحسين تجربة تعلم الطلبة عبر منصة ماي أون.

تعليق عبر الفيس بوك