تنمية مهارات الطلبة في الكتابة الإبداعية باللغة الألمانية

 

مسقط- الرؤية

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الدراسات التربوية والتعاون الدولي وقسم اللغات الأجنبية بالمديرية العامة للمناهج، وبالتعاون مع مركز تعليم اللغة الألمانية "معهد جوته"، ورشة عمل للكتابة الإبداعية باللغة الألمانية، وذلك بمدرسة حيل العوامر للبنات بتعليمية محافظة مسقط.

استهدفت الورشة والتي قدمها ميتش ميلر مؤلف وصحفي بارز من الجمهورية الألمانية، جميع الطلبة الدارسين للغة الألمانية والراغبين في المشاركة من الصفين الحادي عشر والثاني عشر من المدارس المطبقة للمشروع التجريبي لتدريس اللغة الألمانية والفرنسية بتعليميتي  مسقط ومحافظة جنوب الباطنة.

وأقيمت الورشة على مرحلتين، الأولى بمدرسة الأمل للبنات بتعليمية محافظة جنوب الباطنة، والثانية بمدرسة حيل العوامر للبنات لطلبة وطالبات محافظة مسقط. وسعت الورشة إلى تعزيز مهارات الكتابة لدى الطلبة الدارسين للغة الألمانية بطرق إبداعية، وخلق مساحة للكتابة.

وقال ميتش ميلر: "الكتابة الإبداعية تفتح آفاقا جديدة للغة الألمانية، حيث يمكن للشخص أن يتعلم اللغة ويبحث في مجال تعلمها بالطريقة الصحيحة من الكلمة إلى مفردات مترابطة مع بعضها، وتكوين وإنشاء مخزون لغوي وافر، ومن خلال الورشة سيتمكن الطلبة من معرفة تاريخ اللغة ومعايشة قصص تطورها والقدرة على استخدامها".

وأكدت الطالبة زهراء بنت سعد البوسويلم من مدرسة حيل العوامر للبنات بتعليمية محافظة مسقط، أن إقامة مثل هذه الورش يساهم في إكساب الطلبة العديد من المهارات المتلعقة بتعلم اللغة الألمانية والتحدث بشكل جيد وكتابة الأحرف بطريقة سليمة.

وذكر الطالب محمد بن عبدالله الحجري من مدرسة الحسن بن هاشم  بتعليمية محافظة مسقط: "ساعدتني هذه الورشة على تعلم كلمات جديدة وكيفية استخدامها واستخراجها من المعجم، وكتابة فقرة باللغة الألمانية، أتمنى في المستقبل إقامة مثل هذه الورش للطلبة للاستفادة منها في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية".

تعليق عبر الفيس بوك