جامعة مسقط تحتفي بتخريج كوكبة من الطلاب في مختلف الدرجات والتخصصات

مسقط- الرؤية

رعى معالي عبدالسلام المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني احتفال جامعة مسقط بتخريج 230 طالبًا وطالبة في مختلف الدرجات العلمية والتخصصات الأكاديمية في حفل رسمي أقيم على مسرح مدينة العرفان، بحضور خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة، والدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الأمناء، وعدد من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة، وعدد من كبار الشخصيات المدعوين ولفيف من الأهالي أولياء أمور الطلبة والكادر الإداري والأكاديمي لجامعة مسقط.

وتضم الدفعة الثالثة 169 خريجًا في برامج الدراسات العليا، و61 خريجًا في برامج دراسات البكالوريوس. وبلغ عدد البرامج التي تخرج فيها الطلبة 12 برنامجًا، تتوزع على ثلاث كليات وهي كلية النقل واللوجستيات، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الإدارة والأعمال.

وألقى البروفيسور خميس اليحيائي رئيس جامعة مسقط كلمة قال فيها: "بداية أهنئ جميع الخريجين على تحقيقهم هذا الإنجاز داعيا لهم التوفيق في مشوارهم المهني وخدمة وطنهم الغالي عمان "، وأضاف " لقد كان لافتتاح جامعة مسقط في عام 2016 بصمة بارزة في مسيرة التعليم العالي في السلطنة، لما تقدمه من برامج نوعية عالمية حديثة، شبيهة بما يطرح في أرقى الجامعات العالمية، ولتفردها بالسنة التدريبية الإلزامية وتركيز برامجها على جودة المخرجات بما يمكن خريجيها معرفيا ومهاريا ومهنيا. وقد استطاعت هذه الجامعة الفتية رغم حداثة نشأتها أن تكون لها مكانة مرموقة، ولقد حققت بجهود أكاديميها وإدارييها، قفزات كبيرة وتطورات عديدة على الاصعدة كافة، فلقد زاد عدد البرامج الأكاديمية خلال السنتين الماضيتين ليصل إلى (31) برنامجا أكاديميا في الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس والماجستير، كما تضاعف عدد الطلاب بشكل متزايد ومطرد بما يؤكد سمعة ومكانة هذا الصرح العلمي الشامخ.

وأضاف "الجامعة ماضية بخطىً ثابتة، وتخطيط متقن، في تحقيق رسالتها وأهدافها المناطة، وفق رؤية عمان 2040 وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي في السلطنة، واضعين العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- لقطاع التعليم والبحث العلمي والابتكار أهمية كبرى في رسالة الجامعة ورؤيتها لتحقق الأهداف السامية مع غيرها من مؤسسات التعليم العالي في السلطنة".

وشهد الحفل تكريم المتفوقين أوائل الدفعات والذين حققوا أداءً استثنائيًا وتفوقًا أكاديميًا بمختلف المستويات الدراسية بالكليات الثلاثة التابعة لجامعة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك