مطار صلالة يتوج للمرة الخامسة بتصنيف 5 نجوم من "جوائز سكاي تراكس العالمية"

مسقط- الرؤية

حصد مطار صلالة، أحد بوابات الفرص والجمال في سلطنة عمان، والذي يعمل تحت إدارة "مطارات عُمان"، مجددًا وللعام الخامس على التوالي، تصنيف 5 نجوم من شركة "سكاي تراكس" في تصنيف المطارات العالمية لعام 2023، تقديرًا للمستوى الرفيع والمرموق والجهود المبذولة في تعزيز الأداء وثمرة لمساعيه الدائمة لتحقيق أعلى مستويات التميز التشغيلي.

وتسلم الجائزة سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس لمطار صلالة، خلال الحفل الذي استضافه معرض مبنى المسافرين في العاصمة الهولندية أمستردام. وتعد جوائز المطارات العالمية من أرفع الجوائز في قطاع المطارات؛ حيث يتم التصويت عليها من قبل العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء في المطارات.

ووصف اليافعي هذا التتويج بالإنجاز الكبير الذي يضيفه مطار صلالة في فئته لعدد 2 مليون مسافر، بين مختلف المطارات العالمية، مؤكدًا أنَّ تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقديم خدمات رفيعة المستوى عبر مطاراتنا، هو هدفنا الأسمى في "مطارات عُمان".

وشكر نائب الرئيس لمطار صلالة، كافة الموظفين والشركاء الاستراتيجيين على عملهم الجاد، وللمسافرين شركاء هذا التتويج على اختيار ‫مطار صلالة كبوابة لاستكشاف جمال عُمان. الأمر الذي يُؤكد الدور الذي يلعبه الجميع في بناء منظومة عمل متكاملة هدفها الريادة الحقيقية والنماء للوصول إلى مصاف المطارات الدولية في فئته، التي تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لرضا المسافرين والشركاء.

وأشار اليافعي إلى أنَّ "مطارات عُمان" تؤكد ثباتها على سياستها نحو رضا العملاء، لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات الأخرى التي تشرف على إدارتها. مضيفا: لا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعة سلطنة عمان فحسب؛ بل تعكس أيضا العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريق مطار صلالة وشركائنا جميعا والتزامهم بتقديم خدمة ممتازة إلى جميع مستخدمي المطار.

وكان مطار صلالة قد تُوِّج مؤخرًا بأربع جوائز؛ وهي: جائزة أفضل مطار في فئة المليونين مسافر في الشرق الأوسط، وجائزة أكثر موظفي المطار تفانيًا في خدمة المسافرين في الشرق الاوسط، وجائزة أسهل إجراءات سفر في الشرق الأوسط، وجائزة أنظف مطار في الشرق الأوسط. وأعلن المجلس العالمي للمطارات بالشراكة مع شركة تكنولوجيا السفر "أماديوس"، عن أسماء الفائزين بجوائز جودة خدمة المطار (ASQ) لعام 2022؛ حيث سيتم الاحتفال بتوزيع الجوائز في سبتمبر المقبل في مدينة إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية.

كما فاز مطار صلالة في سبتمبر 2022 بجائزة أفضل مطار بالشرق الأوسط في جودة الخدمات، وجائزة المركز الثالث لأفضل مطارات الشرق الأوسط في إجراءات السلامة خلال جائحة "كوفيد 19"، بين عامي 2020 - 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش القمة العالمية لتجربة العملاء 2022، التي نظمها مجلس المطارات العالمي في مدينة كاركوف البولندية.

وحصد مطار صلالة أيضا المرتبة التاسعة في فئة تصنيف جودة خدمة المطارات لأقل من مليوني مسافر سنويًّا، واستمرت العمليات والخدمات في المطار في تحقيق التقدم من خلال التحسينات الكبيرة عاما بعد عام، حتى ارتقى تصنيف مطار صلالة في عام 2019 ليصل إلى المرتبة الرابعة في الفئة ذاتها، إضافة إلى الجائزتين الدوليتين المشار اليهما.

وسجل مطار صلالة ارتفاعا ملحوظا في عدد الرحلات الدولية والداخلية بنهاية ديسمبر الماضي 2022، بنسبة بلغت 71 بالمائة، حيث بلغ عدد الرحلات عبر المطار 8 آلاف و672 رحلة، نقلت مليونا و128 ألفا و24 مسافرا.

وتم تقديم جوائز المطارات العالمية التي تعمل بشكل مستقل ومحايد في عام 2000، لتوفير دراسة رضا العملاء العالمية في مجالها وتغطيتها؛ حيث تعتبر هذه الجوائز بمثابة معيار الجودة لصناعة المطارات العالمية؛ إذ تقوم بتقييم خدمة العملاء والمرافق في أكثر من 550 مطارًا، ويكون الاستطلاع والجوائز مستقلة عن أي مراقبة أو تدخل من المطار.

تعليق عبر الفيس بوك