"الغرفة" تشارك في اجتماع "الغرفة التجارية العربية الفرنسية"

 

مسقط- الرؤية

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان في اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الفرنسية، والمنعقد في مدينة العاصمة الفرنسية باريس، ومثّل الغرفة أريج بنت محسن حيدر درويش عضو مجلس إدارة الغرفة ممثلة الغرفة في عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الفرنسية، كما حضر الاجتماع عددٌ من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع؛ من بينها إغلاق الحسابات والميزانية الخاصة بالغرفة للعام الماضي، ليتم إحالتها لاجتماع الجمعية العمومية والمقرر انعقادها خلال شهر يونيو المقبل.

من جهته، قال ڤينسنت رينا رئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية إن ميزانية الغرفة شهدت تحسنًا خلال العامين الماضي والجاري.

واستعرض الاجتماع تقرير أنشطة الغرفة للعام الماضي، والتي قد واجهت تحديات تداعيات جائحة "كوفيد-19" وعلى ضوئها نظمت الغرفة عددًا من الفعاليات والاجتماعات وأصدرت مجموعة من النشرات لأصحاب الأعمال. وتطرق الاجتماع إلى الفعاليات المزمع انعقادها خلال العام الجاري، ومنها القمة الاقتصادية الفرنسية العربية الرابعة تحت شعار "شراكة تتوطد في عالم يمر بأزمة"، والتي قد حصلت على دعم كبير من رئيس الجمهورية الفرنسية وستعقد تحت رعايته.

من جانب آخر، ناقش الاجتماع أهمية حث أصحاب وصاحبات الأعمال من الدول العربية للانضمام لعضوية الغرفة؛ لما لذلك من رفد لميزانية الغرفة، إضافة إلى تقوية الروابط الاقتصادية والتجارية للدول العربية مع جمهورية فرنسا. وأكد الاجتماع أن نوعية التمثيل العربي في مثل هذه الاجتماعات والفعاليات لها أهمية كبيرة للجانبين لتفعيل الروابط وتنمية العلاقات التجارية، والتأكيد على ضرورة بناء اقتصادات الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك