افتتاح مبنى بجامعة السلطان قابوس لتوفير إقامة لأقارب المرضى

 

مسقط- الرؤية

افتتحت جامعة السلطان قابوس مبنى دار الرحمة داخل الحرم الجامعي، الذي يُعد إحدى مبادرات مؤسسة محمد البرواني للأعمال الخيرية، وذلك برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، وبحضور الشيخ الدكتور محمد بن علي البرواني رئيس مجلس إدارة شركة محمد البرواني القابضة.

وقال الدكتور عبدالعزيز المحرزي المدير العام لمستشفى جامعة السلطان قابوس، إن افتتاح المبنى سيُساهم في رفع مستوى الرعاية والخدمات التي يقدمها المستشفى الجامعي سواء للكوادر الطبية أو المرضى وأسرهم ومرافقيهم، مضيفاً أن المبنى يتكون من 40 شقة سكنية مقسمة على 5 أدوار، وأنه روعي في تصميمه تلبية الاحتياجات المستهدفة التي ستوفر بيئة سكنية صحية للكوادر الطبية والمرضى وأسرهم ومرافقيهم، كما سيُضاف المبنى إلى منظومة المستشفى الجامعي.

وأشارت إيمان بنت محمد البرواني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد البرواني للأعمال الخيرية، إلى سعادتها بافتتاح مبنى الرحمة بجامعة السلطان قابوس، مضيفة: "نسعى من خلال المبنى إلى أن يكون داعما للطاقم الطبي بمستشفى الجامعة".

ويتكون مبنى "الرحمة" من 5 طوابق، بها شقق مجهزة بصالة ومطبخ تحضيري، ويتسع المبنى لأكثر من 90 زائرًا، كما أنه تم تصميمه بحيث يوفر مستوى  جيدا من الراحة للمرضى ومرافقيهم، خاصة  المرضى من ذوي الدخل المحدود الذين يقصدون مستشفى الجامعة من مناطق بعيدة طلباً للرعاية الصحية.

وأضافت إيمان البرواني: "تأتي هذه المبادرة إيمانا منَّا في مؤسسة محمد البرواني للأعمال الخيرية بأهمية دعم المجتمع المحلي، وما كان ليتكلل هذا المشروع بالنجاح لولا إدارة الجامعة والتعاون البناء بيننا".

ويهدف المبنى إلى توفير إقامة لأقارب المرضى مُقابل رسوم بسيطة، وذلك عبر طلب الحجز من إدارة المستشفى والتي بدورها ترسله إلى إدارة الدار، بالإضافة إلى توفير خدمات المستشفى، إذ تعد إدارة مبنى دار الرحمة تحت تصرف إدارة مستشفى جامعة السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك