وفد من المجلس يشارك في منتدى التنمية المستدامة بلبنان

مسقط- الرؤية

يُشارك مجلس الدولة في أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2023، والذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت عنوان "حلول وعمل"، خلال الفترة من 14 وحتى 16 مارس الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة دولية واسعة ومتنوعة من مختلف الجهات المعنية بالتنمية.

ويمثًل المجلس في المنتدى المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي عضو مكتب مجلس الدولة. ويهدف المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2023م الذي تترأسه هذا العام جمهورية اليمن إلى التنمية المستدامة بشأن المياه النظيفة والنظافة الصحية، والطاقة النظيفة، والصناعة والابتكار والبنى التحتية، والمدن والمجتمعات المحلية المستدامة. ويناقش المنتدى عبر سلسلة من الجلسات العامة والجلسات المتخصصة وورش العمل عددا من المحاور الرئيسية المتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص، والابتكار في مجال البيانات، والأمن المائي وتسريع العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يختتم المنتدى أعماله اليوم الخميس بتسليط الضوء على النجاحات التي حققتها المنطقة العربية أثناء جائحة كوفيد 19 وبعدها من حيث الحفاظ على الإنتاج الصناعي وإعادة ضبط سلاسل الإمداد من البلدان المجاورة والعالم، والفرص والخيارات في مجال الاستثمار الصناعي، والدروس المستفادة من العمل في ظل الأزمات.

ويُعد المنتدى العربي للتنمية المستدامة الآلية الإقليمية الرئيسية لمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة واستعراضها في المنطقة العربية، ومناقشة سير العمل، والتداول في التجارب الوطنية والإقليمية، والنظر في آخر مستجدات خطة عام 2030 وآليات التنفيذ وطنيًا وإقليميًا.

تعليق عبر الفيس بوك