عامر المطاعني رئيسا لجمعية البيئة العُمانية

مسقط- الرؤية

عقدت جمعية البيئة العُمانية الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لتسليط الضوء على آخر مستجدات مشاريعها ومناقشة استراتيجية الجمعية للخمسة أعوام المقبلة.

وخلال الاجتماع، أعلنت الجمعية العمومية تعيين الدكتور عامر المطاعني في منصب رئيس الجمعية، خلفا للسيدة تانيا آل سعيد،  كما رشحت الجمعية ناصر المسكري أحد الأعضاء المؤسسين والدكتورة أمامة اللواتية للانضمام إلى عضوية مجلس الإدارة.

وقالت السيدة تانيا آل سعيد: "تشرفت بتولي رئاسة جمعية البيئة العُمانية والمساهمة في تحقيق أهدافها منذ تأسيسها في عام 2004، وسعدت كثيراً بما حققناه من إنجازات ونجاحات خلال هذه الفترة وأؤمن بأن الجمعية ستواصل تحقيق المزيد في المستقبل، ومع قرب الاحتفال بالذكرى الـ20 لتأسيس الجمعية، أؤمن بأن الوقت قد حان لتولي رئيس جديد، وأثق بأن الدكتور عامر المطاعني سيقود جهود الجمعية لحماية البيئة العُمانية وتحقيق المزيد من النجاحات والنمو".

من جانبه، أوضح الدكتور عامر المطاعني: "يشرفني قبول هذه المسؤولية بشغف والتزام بمواصلة مهمتنا وتحقيق أهداف الجمعية، وستستمر جهودنا الرائدة في مجال الأبحاث البحرية والبرية والتأكد من حماية الكائنات المهددة بالانقراض في عُمان وزيادة مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية اتباع أنماط حياة أكثر استدامة".

ويحمل الدكتور عامر المطاعني درجة الماجستير في إدارة الأعمال ودكتوراه في الاستدامة، ولديه مسيرة مهنية ناجحة في أبرز القطاعات التي سعى من خلالها على إيجاد مستقبل أكثر استدامة لعُمان. ويهتم المطاعني بالتعليم وهو عضو في العديد من مجالس إدارة الجامعات، ويشغل منصب رئيس مجلس أمناء مدرسة حي الشروق العالمية، وعضو مجلس إدارة في مركز عُمان للحوكمة والاستدامة، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة جمعية البيئة العُمانية منذ عام 2012م.

تعليق عبر الفيس بوك