"تعليمية الداخلية" تستعد لتطبيق الاختبارات الوطنية.. الثلاثاء

نزوى- ناصر العبري

تستعد المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية لتطبيق الاختبارات الوطنية يوم الثلاثاء المقبل، إذ التقت دائرة التقويم والقياس بمديري ومديرات المدارس، لمناقشة تنفيذ الاختبارات الوطنية للصفوف المرحلية الرابع والسابع والعاشر، وذلك بحضور علي بن محمد الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة.

وضمن اللقاء تقديم ورقة عمل بعنوان "آلية تطبيق الاستبانة الإلكترونية" قدمها بدر البلوشي وسلطان الشريقي من دائرة نظم المعلومات، وورقة عمل حول الاختبارات الوطنية ومهام فرق المساندة والدعم وإدارات المدارس ومهام الزائر الفني وإجراءات التطبيق وإجراءات تصحيح الاختبارات الوطنية، قدمها سلطان الفليتي.

وستطبق الاختبارات بمحافظة الداخلية على عينة فعلية من المدارس تضم 21 مدرسة للصف الرابع يوم 21 من مارس الجاري، و23 مدرسة للصف السابع و23 مدرسة للصف العاشر يوم 29 مارس الجاري.

وتعد الاختبارات الوطنية من الأدوات العلمية المقننة والفاعلة لقياس جودة التعليم والتعلم من أجل تطوير وتحسين مخرجات التعليم، حيث تطبق في مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة بسلطنة عمان في القراءة والكتابة والحساب في نهاية الحلقة الأولى "الصف الرابع"، وفي مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم للصف السابع، بالإضافة إلى نهاية الحلقة الثانية "الصف العاشر" في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات ومواد العلوم "فيزياء، كيمياء، أحياء".

وتصاحب هذه الاختبارات مجموعة من الاستبانات لقياس العوامل المؤثرة على أداء الطلبة، إذ توفر نتائج هذا التقييم المعلومات مجموعة من الاستبانات لقياس العوامل المؤثرة على مستوى تحصيل الطلبة وتقدمهم في هذه المواد.

تعليق عبر الفيس بوك