تدشين المجلس البيئي في البريمي

 

البريمي- سيف المعمري

أعلنت هيئة البيئة تدشين المركز البيئي بمحافظة البريمي، تحت رعاية سعادة علي بن راشد الغيثي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، وذلك ضمن الحفل الذي نظمته إدارة البيئة بالمحافظة وبالتعاون مع جامعة البريمي.

ويهدف المشروع الذي سيجري تطبيقه على مستوى محافظات سلطنة عمان، إلى خلق فريق توعوي بيئي في الكليات والجامعات الحكومية والخاصة، إذ سيعمل على توعية مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي للحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية وحمايتها من التلوث.

وقال ناصر بن حمود اليعقوبي مدير إدارة البيئة بمحافظة البريمي، إن هذا المشروع يعد من أهم مشاريع الهيئة لهذا العام، مضيفاً أن أهم أهداف المجلس هو ربط المجتمع بالطلبة الناشطين بيئياً الذين سيسهمون في رفع مستوى الوعي البيئي والاهتمام بقضايا البيئة.

وذكرت أحلام بنت راشد المقبالية المشرفة على المجلس البيئي في إدارة البيئة: "هذا المجلس وُجِد ليكون متاحاً للجميع فالبيئة هي المكان الذي نعيش فيه جميعًا، وسيكون له دور في التناقش حول قضايا البيئة المختلفة في المحافظة، كما أن حملة خلك حريص ستكون أول ما سيجري مناقشته في المجلس مع الطلبة والمجتمع، لتوعيتهم حول أهمية المحافظة على نظافة البيئة المحلية، كما أنه سيتم استضافة المعنيين والمهتمين بقضايا البيئة إضافة إلى دعوة الشباب وأفراد المجتمع للمشاركة في أنشطته البيئية المختلفة".

تعليق عبر الفيس بوك