تغطية 60% من سكان عُمان بشبكة الجيل الخامس بنهاية العام الجاري

"فودافون" تحتفي بعامها الأول مع قرابة نصف مليون مشترك.. وتطلعات كبيرة للعام الجاري

تحقيق 109% من أهداف أرباح الشركة.. ونمو قاعدة المشتركين بـ96% من الهدف المقدر

"فودافون عُمان" تنجح في الاستحواذ على 7% من الحصة السوقية في عام واحد

68 مليون ريال حجم إنفاق الشركة في الاقتصاد المحلي.. وتوفير المئات من الفرص الوظيفية

 مسقط- الرؤية

احتفلت فودافون عُمان، بمرور عام على انطلاقها كمشغل ثالث في السلطنة، وكشفت عن خطتها لتحقيق المزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة؛ فمنذ انطلاق عملياتها التشغيلية في البلاد كشركة اتصالات رقمية 100 بالمئة، انصب تركيز فودافون على الاستمرار في تقديم أفضل تجارب الاتصال والمزايا الرقمية على الإطلاق.

واستمرت قاعدة مشتركي فودافون في النمو خلال عام 2022 محققة 96% من هدفها المقدر، بينما حققت الشركة حوالي 109% من أهداف أرباحها قبل الخصومات مقابل ميزانية عام 2022 المقدرة. وأنهت الشركة عام 2022 بتسجيل أكثر من 450 ألف مشترك، مستحوذةً بذلك على حوالي 7% من الحصة السوقية، مقارنة بهدفها الأوّلي البالغ 5%. وتمثلت الميزة التنافسية للشركة والتي غيرت مجرى عمل سوق الاتصالات في تجربتها الرقمية المتكاملة عبر التطبيق فقط؛ حيث بإمكان المشتركين من خلاله إتمام عمليات التسجيل والدفع التلقائي واستبدال الشريحة أو استخراج شريحة إلكترونية، إضافة إلى تقديم الخدمات الحكومية وغيرها الكثير. وتوفر هذه الميزة التكاملية للمشتركين الوقت والجهد حيث يمكنهم استكمال إجراءاتهم ذاتيًا وبكل أريحية، وهو ما أثمر عن ارتفاع عدد مرات تنزيل التطبيق لتصل إلى 2 مليون مرة، ما يجعله تطبيق الاتصالات الوحيد الذي يتمتع بنسبة 100% من النفاذ إلى السوق.

وقال بدر الزيدي الرئيس التنفيذي لفودافون عُمان: "لقد كان عامًا مميزًا بكل ما احتواه من الإثارة والابتكار، من علاقات بنيناها وتحديات تغلبنا عليها وفرص تعلمنا منها، ونحن فخورون بما حققناه لليوم ونجدد وعدنا لعُمان بتعزيز إمكاناتها الرقمية وتسريع نمو قطاع الاتصالات من أجل تحقيق الأهداف الوطنية بما يتوافق مع رؤية عُمان 2040. لقد كانت رحلة مليئة بالإنجازات حقًا ولكن هذه البداية فقط ولدينا خطط أكبر سنواصل من خلالها تقديم أحدث الحلول الرقمية وأكثرها ابتكارًا لعُمان".

1.jpg
 

ومن المرتقب أن يشهد العام الجاري توسيع نطاق عروض الشركة وخدماتها لتلبية احتياجات جميع المشتركين، وستكون هناك عروضًا فردية تتيح لهم الاستمتاع بأفضل ما لدى فودافون بطريقة شخصية، كما ستقدم حلولًا خاصة للمؤسسات وقطاع الأعمال الذي يشهد نموًا مضطرًا في البلاد. وتعتزم فودافون الاستثمار في تعزيز شبكتها للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء السلطنة من خلال زيادة منافذ البيع والمتاجر الإلكترونية إلى جانب شبكتها المتنامية من الموزعين. وفي إطار هذه الآمال الطموحة أيضًا، تسعى الشركة لبناء قاعدة مشتركيها وتوسيع نطاق شبكتها للجيل الخامس لتشمل 60% من سكان عُمان بنهاية العام الجاري.

ومنذ انطلاق العمليات التشغيلية لفودافون في السلطنة كشركة اتصالات رقمية 100% وبشبكة جيل خامس قائمة على بنية أساسية سحابية متكاملة، عملت الشركة على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والعالمية وبناء شراكات مثمرة مع عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي مكّنتها من تحقيق العديد من الإنجازات الفريدة من نوعها. وكان من بين إنجازاتها توفير أول تغطية داخلية لشبكات الجيل الخامس في مطار مسقط الدولي - ليصبح بذلك من المطارات المعدودة حول العالم التي توفر أحدث شبكات الاتصال الداخلية للجيل الخامس، إضافة إلى إجراء أول مكالمة صوتية باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة- والتي ستمهد الطريق لطرح هذه الخدمة في السوق العُماني ليستمتع من خلاله مشتركو فودافون بخدمات اتصال وبيانات رائدة.

وعلى الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، بلغ إنفاقها المحلي حوالي 68 مليون ريال عُماني، فضلًا عن توفيرها للمئات من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة للشباب العُمانيين. وأشار بدر الزيدي- في كلمته- إلى أن الشركة تسعى من خلال شراكاتها للمساهمة في إيجاد منظومة اقتصادية مستدامة تعزز نمو الأفراد والمؤسسات على حد سواء، قائلًا: "سواءً عند توقيع العقود طويلة الأمد أو قصيرة الأجل، كانت أولويتنا دائمًا للشركات العُمانية والشركات الصغيرة والمتوسطة حيثما أمكن وعندما لم يكن الأمر ممكنًا، اشترطنا تطوير المواهب المحلية والتوظيف والتعمين لنحقق أفضل العوائد الاجتماعية والاقتصادية الممكنة".

وتمتد شبكة فودافون لتشمل 71 متجرًا ومتجرًا إلكترونيًا، فضلًا عن أكثر من 3700 موزع ووكيل تجاري في جميع أنحاء السلطنة. ويتوفر تطبيق فودافون على متجر تطبيقات Apple، ومتجر Google Play، وHuawei AppGallery. ويمكن لمشتركي فودافون الاستمتاع بباقاتهم المحلية في ما يزيد عن 118 دولة يشملها التجوال الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك