"قمة العرب للطيران" تنطلق من رأس الخيمة بشعار "الاستدامة وتأثيرها على السفر والسياحة"

رأس الخيمة- فايزة الكلبانية

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، اليوم الأربعاء أعمال النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران، الحدث الرائد لقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، وذلك في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جماعية.jpeg
 

وشملت قائمة المتحدثين شخصيات بارزة ومنها: الملازم أول طيار الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم من شرطة دبي؛ وسعادة راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ وعادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، ومعالي إيرينا جيورجيفا نائب وزير السياحة البلغارية وغيرهم.

وانطلقت الدورة الحالية للقمة تحت شعار "الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي" بمشاركة المئات من خبراء القطاع الدوليين والمحليين الذين سيناقشون على مدار ثلاثة أيام مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلّقة بالنمو المستدام لقطاع الطيران وتسريع وتيرة تحويله إلى قطاع أخضر صديق للبيئة.

وقمة العرب للطيران التي تحتفي هذا العام بنسختها العاشرة تعد "صوت الصناعة"، وتهدف إلى استكشاف التحديات والفرص المتزايدة عبر منظومة السفر الإقليمية. وتتناول نسخة هذا العام تنامي التوجه نحو تحييد الكربون في قطاعات الطيران والسفر للحد من تبعاته الضارة على المناخ. وعلى صعيد الاستدامة، سيشارك رواد القطاع في المنطقة والأطراف المعنية العالمية في نقاشات عن سبل تحقيق الحياد الكربوني في القطاع والتقنيات الرائدة وأفضل الممارسات ونماذج الأعمال، وسيحددون الاستراتيجيات والحلول بهدف الارتقاء بقطاع الطيران في المنطقة.
قمة العرب للطيران (1).jpeg
 

وتنظم النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وبرعاية عدد من المؤسسات العالمية الكبرى على غرار "إيرباص" و"سي إف إم" و"كولينز إيروسبيس" ووحدة صيانة وإصلاح الطائرات في الخطوط الجوية التركية وأكاديمية T3 للطيران وغيرها.

 

وأكد عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران أن هناك تحديات ما زالت تواجه قطاع الطيران والسفر والسياحة عمونا، وأن للتغلب على هذه التحديات فلابد من تضافر جهود الجميع، وأشار إلى أن السياحة والطيران من القطاعات التي توفر فرص أكبرمن الوظائف".

وقال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "بينما نواصل ترسيخ الاستدامة في صلب مساعينا للتطور والتنمية، يسعدنا أن نرى اهتمام اللاعبين في قطاعي السياحة والطيران بتبني العمليات المراعية للبيئة. ونتطلع إلى الاستفادة من مشاركة كوكبة واسعة من أبرز اللاعبين الإقليميين والعالميين في قمة العرب للطيران لاستكشاف سبل التعاون والحلول المبتكرة وأفضل الممارسات بما يدعم تسخير كامل طاقاتنا لبناء مستقبل خالٍ من الكربون".

وقال ميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: "تعد الاستدامة من الركائز الرئيسية التي نسعى من خلال عملياتنا على تطوير التقنيات وتوفير الحلول لاستخدام بدائل الوقود النظيف. ولتعزيز جهود الاستدامة على مستويات أكبر، علينا مضافرة جهود جميع الأطراف المعنية، وهذا ما نتطلع إلى تحقيقه من خلال لقاء خبراء وقادة القطاع في القمة لتبادل الأفكار حول سبل التعاون الهادفة إلى جعل قطاع الطيران أكثر استدامة للأجيال القادمة".

قمة العرب للطيران (2).jpeg
 

وتأكيدًا على مكانتها باعتبارها "المنصة الناطقة بقضايا القطاع"، تستعرض قمة العرب للطيران في نسختها العاشرة تحليلات القطاع وتحدد الحلول القابلة للتطوير التي تحدث فرقًا ملموسًا في مسار التحول المستدام. وتسلط المناقشات الاستراتيجية الضوء أيضًا على المنتجات والخدمات والمبادرات المبتكرة التي تغير طريقة سفر الناس اليوم. بالإضافة إلى مناقشة أُسس اقتصاديات الطيران في إطار ركيزة الاستدامة، وتأثير النقل الجوي المتقدم على شركات الطيران والمطارات وعمليات السفر، وتنامي أهمية وجهات السفر في الشرق الأوسط، والفرص المتزايدة في منظومة القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك