وفد كويتي يتعرف على اختصاصات اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان

مسقط- الرؤية

في إطار التعاون والتنسيق بين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان والديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة، قام وفد من الديوان الكويتي بزيارة إلى البلاد، حيث التقى بعدد من المسؤولين باللجنة، وذلك من أجل الاطلاع على الآلية المتبعة في رصد وتلقي البلاغات والمواضيع الأخرى المتعلقة بحقوق الإنسان.

وفي لقائه بالوفد رحّب المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بأعضاء الوفد، حيث أكد لهم على أهمية هذه الزيارات واللقاءات المشتركة، وذلك من أجل تعزيز وتوطيد سبل التعاون في مجالات حقوق الإنسان بين دول المجلس. واطلع الوفد على اختصاصات اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وآلية عملها، كذلك تم عرض الآلية المتبعة في اللجنة لرصد وتلقي البلاغات، والإجراءات القانونية في التحقق من البلاغات وتصنيفها، بالإضافة الى الدور التي تقوم به اللجنة في التعامل مع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والرد على تقاريرها.

وزار الوفد مقر الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان؛ حيث التقى بعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والعاملين به، وتم خلال اللقاء التعريف بالاتحاد واختصاصاته وآلية عمله والتعاون القائم بينه وبين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، كذلك تم التطرق الى الجهود التي يبذلها الاتحاد في مجال حل وتسوية القضايا العمالية، إضافة الى التعريف بالآلية المتبعة في الرصد والتعامل مع البلاغات والشكاوى العمالية.

يشار إلى أنَّ وفد الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت ضمّ: منى العطية عضو مجلس إدارة الديوان ومقرر لجنة الشكاوى والتظلمات، والمستشار حمدان النمشان عضو لجنة الشكاوى والتظلمات، والعنود العتيبي مديرة إدارة اللجان التخصصية أمينة سر الشكاوى والتظلمات.

تعليق عبر الفيس بوك