استعراض مواهب الطالبات الفنية في معرض "إكسبو إمطي" بالداخلية

نزوى- ناصر العبري

افتتح معرض الفنون التشكيلية "إكسبو إمطي"  في نزوى جراند مول، لطالبات مدرسة إمطي للتعليم الأساسي في مادة الفنون التشكيلية، تحت رعاية صاحبة السمو الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد، وبحضور علي بن محمد الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بتعليمية الداخلية .

ويضم المعرض أكثر من 100 عمل فني يعكس مهارات وإبداع طالبات مدرسة إمطي، ويظهر قدرتهن على إبراز المخزون الثقافي، وتمكنهن من التخاطب والتحدث بلغات مختلفة.

وتم تقسيم المعرض إلى عدة أركان ليشمل: الركن العماني، الركن الخليجي، الركن الفرنسي، الركن الكوري، الركن التركي، الركن البريطاني، الركن الهندي، الركن المصري، الركن الياباني.

وعرض في كل ركن من الأركان الفنية بعض من الأعمال الفنية التي وضحت معالم وثقافات الدول المشاركة في المعرض، كما تم على هامش فعاليات المعرض توزيع جواز "إكسيو إمطي" وتنفيذ ورشة فنية لجمهور المعرض وتوزيع بعض الكتيبات التعريفية بالدول المشاركة.

وقالت الطالبة أنفال بنت بدر بن ماجد السليمية من مدرسة إمطي للتعليم الأساسي المقيدة بالصف السادس: "الرسم وخاصة الرسم بالألوان المائية من هوايتي، ولقد شاركتني أستاذتي أمينة الريامية في عدة ورش سواء في داخل المدرسة أو خارجها بهدف تنمية مواهبي وإبراز شخصيتي، وهذا المعرض يساعدني في تأكيد ثقتي بنفسي في هذا الفن وإبرازه لجميع الزوار لمشاهدته".

وأوضحت الطالبة ميقات بنت قاسم بن سالم بن سليم الريامي: "قمنا بعمل عدد من اللوحات باستخدام عدد من الخامات البيئية مثل الصوف والقهوة واستخدام بعض من الجرائد والمجلات، حيث تعبر هذه اللوحات عن مكنونات النفس البشرية بمختلف حالاتها الإنسانية، وقد برز من خلال هذا المعرض مواهب الطالبات وإبداعاتهن حيث تعمل مثل هذه الفعاليات على إيجاد متنفس تبدع فيه المواهب واتمنى أن تستمر هذه المعارض".

 وأشارت الطالبة رناد بنت سليمان بن سعيد العمرية، إلى أن المعرض يظهر الفنون المتنوعة في العديد من الدول، مضيفة: "قمنا بإعداد أغنية خاصة للافتتاحية الرسمية تم تسجيلها بأصواتنا كما أن المعرض قد أظهر بعض من مواهبي مثل الإنشاد من خلال مشاركتي في تسجيل الأنشودة الخاصة بالمعرض".

IMG-7060.JPG
IMG-7058.JPG
IMG-7059.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك