طلبة عمان يحصلون على 9 ميداليات في "أولمبياد الرياضيات والكيمياء الخليجي"

 

مسقط- الرؤية

حصلت سلطنة عمان على 9 ميداليات في أولمبياد الرياضيات الخليجي التاسع، وأولمبياد الكيمياء الخليجي الأول ، الذي أقيم في المنامة بمملكة البحرين.

وحقق طلبة السلطنة في أولمبياد الرياضيات فضيتين لكل من الوقاص بن محمود الخضوري وريم بنت نبهان العزوانية، و4 برونزيات من نصيب منار بنت محمد الذهلية وعائشة بنت عبدالقادر المعمرية  وريان بنت عبدالله الكعبية والبلجاء بنت زهران العبرية.

وحصلت الطالبة جمانة بنت عزان العامرية على الميدالية البرونزية  في أولمبياد الكيمياء،  كما حصل كل من محمد بن أحمد الحبسي والربيع بن حبيب الظفري على الميدالية الفضية.

وقال سعادة الدكتور عبداللة بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم: "سعيد لحصول معظم طلبتنا المشاركين في أولمبياد الرياضيات الخليجي التاسع وأولمبياد الكيمياء الخليجي الأول على ميداليات برونزية وفضية، ومتفائل جدًا بقدرة طلبتنا على المنافسة في هذه الأولمبياد على المستوى الخليجي والعالمي، وبطبيعة الحال تعد هذه المشاركة لطلبتنا ذات استفادة عالية، وتطمح الوزارة إلى الاستفادة من هذه التجربة بتطويرها وتطوير مشاركات طلبتنا في المرات القادمة".

يشار إلى أن الأولمبياد الخليجي مسابقة دورية في مادتي الرياضيات والكيمياء لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، وينظمها ويشرف عليها مكتب التربية العربي لدول الخليج باستضافة إحدى الدول الأعضاء، حيث استضافتها مملكة البحرين في الفترة من 10 إلى 14  مارس الجاري،  ويشارك فيه 10 من طلبة وطالبات الدول الأعضاء بالمكتب، 6 منهم في منافسات الرياضيات، و4 منهم في منافسات الكيمياء.

تعليق عبر الفيس بوك