مواجهة قوية بين "السيب" و"المحرق" البحريني.. اليوم

...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

يدّشن نادي السيب اليوم مشواره في كأس الملك سلمان للأندية العربية بلقاء المحرق البحريني على إستاد علي بن حمد بالعاصمة البحرينية المنامة، كما يلتقي السيب المحرق في الرابع من أبريل المقبل في إستاد السيب ضمن مباراة الإياب، وسيتأهل الفائز للمرحلة الثانية من تصفيات البطولة.

ووصلت البعثة العمانية للمنامة واستأنف الفريق تدريباته استعدادا لهذه المواجهة، إذ يترأس البعثة يوسف بن عبدالله الوهيبي نائب رئيس مجلس الإدارة، ويرافقه فهد بن راشد الحبسي رئيس جهاز الكرة، وجاسم بن يعقوب الفوري مدير الفريق، ورشيد بن جابر اليافعي مدرب الفريق، والتونسي محمد وسيم مساعد المدرب، وخالد بن علي الضنكي مدرب الحراس، وعبد الحميد الزدجالي مترجما، ومازن العوفي ويحيى القيضي اختصاصي علاج، وحمد المحرمي منسق عام، ووليد عبدالباقي إداري، وعلوي العميري مصور.

وتضم قائمة الفريق 23 لاعبا وهم: أحمد الرواحي وعبدالله الشبيبي وجمعة والحبسي ومحمد المسلمي ومحمد العامري وعلي البوسعيدي وجيبولا دانيل وحسن العجمي وعيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني وصلاح اليحيائي وكوسموس داودا ومحمد الحبسي وعصام المخزومي وأحمد السيابي ويوسف المالكي ومروان تعيب وتميم البلوشي وعبد الله الحبسي وعرفان السالمي ومحمد الحاتمي.

وكان السيب قد حل وصيفا في بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بخسارته للنهائي أمام النهضة بهدف من ركلة الجزاء، وهو النهائي الوحيد الذي خسره السيب في آخر 3 مواسم بعد أن حصد لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة وكأس السوبر مرتين، وذهب بعيدا بالكرة العمانية عندما حقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي في أكتوبر الماضي.

ويعتبر المحرق من أعرق الأندية البحرينية والذي تأسس العام 1928 وأحرز العديد من الألقاب المحلية في الدوري بإجمالي 34 لقبا، والكأس 32 لقبا وكأس السوبر 3 مرات وكأس الاتحاد الآسيوي 2008 ودوري أبطال الخليج 2012. ويحتل المحرق الترتيب الرابع في الدوري البحريني وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر المنامة. ويدير المباراة الحكم الإماراتي عادل النقبي، وعلي راشد النعيمي وسبت عبيد مساعدين، وعمر آل علي حكما رابعا، ومنصور الحربي مراقبا، والسعودي فهد العريني مراقب حكام. وتنقل المباراة قنوات البحرين الرياضية وأبوظبي الأولى الرياضية وقنوات ssc السعودية والكأس القطرية الساعة السابعة والنصف مساء. ويلعب الفائز في هذه المواجهة- ذهابا وإيابا- الفائز من مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي وفحمان اليمني في الدور التأهيلي الثاني للبطولة. ويصعد الفائز من اللقاء التأهيلي الثاني، إلى المجموعة الثالثة للدور الرئيسي الأول، والتي تضم: الزمالك المصري والنصر السعودي، وأحد المتأهلين الآخرين من الدور التمهيدي. وتعد هذه أول مشاركة للسيب في بطولة الأندية العربية التي سبق أن شارك فيها فنجاء أعوام 1988و1989 و2017، والنصر 2004 و2019، ومسقط 2005، والعروبة 2006 و2008 و2012، والنهضة 2007، وظفار 2009، والشباب 2018.

تعليق عبر الفيس بوك