تنمية مهارات الموظفين الجدد حول "التمكين الاقتصادي وإدارة المال" بالداخلية

نزوى- ناصر العبري

اختتمت دائرة التنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع محافظة الداخلية، البرنامج التدريبي حول التمكين المالي والاقتصادي، وذلك بقاعة مبنى بلدية الداخلية، والذي استهدف الموظفين الجدد للتعريف بأهمية إدارة المال وبث الثقافة المالية لدى الجيل الجديد الملتحق بسوق العمل.

ويأتي تنفيذ مثل هذه البرامج بهدف رفع الاستقرار المالي لدى الموظف واستقراره النفسي والاجتماعي والذهني، مما ينعكس إيجابا على إنتاجيته ورفع مستوى العمل لديه.

وأكد عدد من الموظفين استفادتهم من البرنامج، حيث قال طارق بن علي التميمي: "إن البرنامج كان له الدور في اكساب الموظفين الوعي المالي وتمكينهم من استغلال الراتب الاستغلال الأمثل وتوجهيهم نحو أهمية الادخار والاستثمار".

وأوضحت الغالية بنت علي الشماخية: "البرنامج ساهم في تمكين الموظفين الجدد من إعداد ميزانية شهرية وإدارة شؤونهم المالية لتجنب الوقوع في مستنقع الديون وبناء قوة مالية تمكنهم من تأسيس مشروع يعود لهم بالفائدة والدخل الإضافي في المستقبل ".

يشار إلى أن محافظة الداخلية تسعى الى التعاون مع المؤسسات الحكومية الأخرى وإتاحة المجال لها لتنفيذ مثل هذه البرامج وذلك لتهيئة الموظفين وتمكين أفراد لديهم القوة المالية مما يساهم في تعزيز اقتصاد الدولة ومؤسساتها.

صور (7).JPG
صور (5).JPG
صور (6).JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك