انطلاق فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية

 

الدوحة - الوكالات

يستقبل مهرجان قطر الدولي للأغذية، وهو الفعالية الأبرز ضمن رزنامة فنون الطهي والطعام في قطر، الآلاف من رواده في ميدان السعد في "درب لوسيل" الذي أصبح مقترناً في الأذهان منذ افتتاحه بالاحتفالات المذهلة التي شهدها ختام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وتستمر فعاليات النسخة الثانية عشرة من المهرجان الذي يعد الأعرق للمأكولات والمشروبات في قطر، حتى يوم 21 مارس الجاري.   

ويقدم المهرجان مجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية الملائمة لجميع أفراد العائلة، والتي تشمل عروضاً ترفيهية جوالة وعروض للألعاب النارية ودروساً في الطهي يقدمها أمهر الطهاة على مسرح الطهي الذي ترعاه الخطوط الجوية القطرية. ويمكن لعشاق الطعام الاختيار من بين 100 منفذ من أكشاك وعربات الطعام التي تقدم لرواد المهرجان أشهى الأطباق العالمية، بداية من الشاورما وحتى سندويشات التاكو المكسيكية الفاخرة والخبز الليبيري المصنوع من الأرز. وسوف يتم يومياً جمع الطعام المتبقي وتوزيعه من قبل قطر الخيرية وهي الشريك الخيري للمهرجان.  

وقالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيسة قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: "مهرجان قطر الدولي للأغذية هو احتفاء بالمزيج الفريد والمتنوع من الثقافات التي تحتضنها قطر، وقد نجح المهرجان على مدى أكثر من عقد من الزمان في تسليط الضوء على مشهد الطعام المتنامي والمزدهر في قطر. وفي ظل العديد من المطاعم عالمية المستوى التي تم افتتاحها مؤخرًا، فقد اكتسب مشهد الطعام والطهي في قطر المزيد من الحيوية والتميز، ويسعدنا دائماً أن نقدم كل ذلك لزوار قطر وسكانها في شهر مارس."

وفيما يلي قائمة بأبرز فعاليات نسخة هذا العام من مهرجان قطر الدولي للأغذية:  

تجارب ترفيهية ملائمة لجميع أفراد العائلة  

يحظى جميع أفراد العائلة طوال أيام مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023 بمجموعة من الخيارات الترفيهية المتنوعة والمبهجة لجميع أفراد الأسرة، وهي تشمل عروضاً جوالة وعروضاً للألعاب النارية الليلية. ويمكن للضيوف الراغبين في التزلج على الجليد، الاستفادة من الحلبة التي يتيحها المهرجان لرواده.   

دروس في فنون الطهي وورشات عمل  

تتضمن الفعاليات الحية التي يشهدها مسرح الطهي يومياً نخبة من أمهر وأفضل الطهاة في العالم، ويمكن لرواد المهرجان من عشاق الطعام حضور هذه الدروس التفاعلية بعد حجز تذاكرها، حيث تتاح لهم فرصة فريدة لصقل مهارات الطهي لديهم على أيدي أشهر الطهاة في العالم.  

تجارب غامرة للحواس في تناول الطعام:

وتتوفر لضيوف المهرجان مجموعة من خيارات الطعام غير العادية، مثل تجربة "لو بيتي شيف" الفريدة من نوعها في تناول الطعام ، وهي تجربة طعام تفاعلية تستخدم التصوير ثلاثي الأبعاد وتقام بالتعاون مع فندق ريتز كارلتون الدوحة.  

وتعود للمهرجان أيضاً مجموعته الكبيرة من عربات الطعام التي تمثل مزيجاً من المطابخ والنكهات العالمية، بداية من البهارات العربية وحتى النكهة الرائعة الفلبينية المعروفة باسم "كاري كاري"، مما يضمن لجميع الضيوف أن يجدوا في المهرجان أشهى الأطباق والمأكولات التي يحلمون بها بين ما تقدمه هذه العربات.  

فقرات ثقافية فاتحة للشهية  

وتضم نسخة هذا العام من مهرجان قطر الدولي للأغذية منطقة مخصصة لإندونيسيا، التي هي موطن جزر التوابل الشهيرة، وذلك احتفالاً بالعام الثقافي قطر - إندونيسيا 2023. كما يقدم المهرجان خيمة ثقافية قطرية تتيح لروادها أشهى الأطباق القطرية.  

قسم للمأكولات النباتية وجناح للمعرض الدولي للبستنة  

يتضمن المهرجان قسماً مخصصاً بكامله للمأكولات النباتية وخيارات الطعام الصحي.  

واحتفالاً بالمعرض الدولي للبستنة إكسبو الدوحة الدولي 2023، المقرر استضافته في قطر في أكتوبر المقبل تحت شعار "صحراء خضراء وبيئة أفضل"، يقدم جناح المعرض لرواد المهرجان هدايا خاصة من النباتات.  

وتتولى قطر للسياحة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية تنظيم نسخة هذا العام من المهرجان والتي تحظى برعاية كل من الخطوط الجوية القطرية وطلبات و Ooredooوشركة عسكر الصناعية والمعرض الدولي للبستنة "إكسبو الدوحة 2023".  

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023 يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 01 مساءً خلال أيام الأسبوع، ، ومن الساعة 4 عصراً وحتى 1 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع.  

 

تعليق عبر الفيس بوك