شركة طلابية تطور جهاز قياس كهربائي متعدد الاستخدامات

صحم- العُمانية

تمكّنت شركة "DPQ" الطلابيّة من الكلية المهنية بصحم من تطوير جهاز قياس كهربائي واحد يحتوي على عدد من أجهزة القياس الكهربائية.

ويضم الفريق كلا من: عبدالله بن علي الشيزاوي، عبدالكريم بن خليفة الهاشمي، أيوب بن يوسف المشيفري، الكوثر بنت عيسى الكيومية، الخنساء بنت يوسف السليمانية، تهاني بنت سيف الغافرية، شهد بنت خلفان الحسنية، أميمة بنت سعيد النخيلية، بدور بنت ناصر البريكية، شفاء بنت حمد الرواحية، هاجر بنت عبدالله البلوشية.

وقال عبدالله بن علي الشيزاوي، إن فكرة الجهاز تمثلت في كونه يضم مجموعة من أجهزة القياس في جهاز واحد، حيث يعمل الجهاز على قياس الجهد والتيار الكهربائي والقدرة الكهربائية ومعامل القدرة والقدرة الفعالة وغير الفعالة، إضافة إلى قياس الظاهرية الكهربائية، مشيرا إلى أن فكرة المشروع انبثقت من ملاحظة ارتفاع بعض سعر الأجهزة الكهربائية في السوق وصعوبة استيرادها من الخارج، وعدم القدرة على توفيرها لبعض المؤسسات منها التعليمية، إضافة إلى الجهد المبذول في إصلاحها وتوفير قطع الغيار المناسبة لها.

وأضاف أن الفريق سعى إلى تصنيع الأجهزة محليًّا بسعر مناسب وبجودة عالية؛ لتسهيل توفيرها للمؤسسات التعليمية، ولتسهّل على المتدربين والطلبة إجراء القياس الكهربائي في جهاز واحد فقط يقدّم مجموعات من القياسات بدلًا من تعدد الأجهزة، موضحا أن الجهاز يتميّز بخصائص عدة كما أنه مصنّع محليًّا بجودة عالية، وبه نظام حماية عالٍ كما أنه سهلُ الاستخدام وغير مكلف مقارنةً بالأجهزة المتوفرة، ويتميّز بوجود شاشة لعرض القراءات الرقمية، إلى جانب توفير الجهد والوقت والمال.

وبيّن الشيزاوي أنَّ الشركة تسعى لتسجيل المنتج في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وتسجيله كملكية فكرية تحفظ لهم حقوقهم قانونيًّا، ومحاولة إيجاد مستثمر مهتمٍّ باستثمار الشركات الناشئة العُمانية.

تعليق عبر الفيس بوك