ختام فعاليات مهرجان "جرب جنوب الباطنة".. وإشادات واسعة بالفعاليات المتنوعة

 

الرستاق- الرؤية

اختُتمت فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي بمحافظة جنوب الباطنة "جرّب جنوب الباطنة"، وذلك برمال الأبيض بخبة القعدان، تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، وبحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والأهالي.

واستمرت فعاليات الملتقى لمدة عشرة أيام وسط حضور جماهيري واسع بعد تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج في مختلف ولايات المحافظة، كما شهد اليوم الختامي عددا من الاستعراضات الجوية بالطيران الشراعي ومنافسات رالي السيارات، ومركاض العرضة للهجن، وفقرات في المسرح المفتوح بالإضافة إلى تقديم فن العازي.

وفي المسرح المفتوح، قدم عدد من الشعراء السعوديين فقرات شعرية وسط تفاعل من الحضور، في حين شهد ميدان المهرجان بخبة القعدان تدشين عمل وطني حصري عبارة عن أوبريت للشاعر أحمد الدوحاني والمنشد السعودي محمد بن غرمان.

واستعرضت الأيادي الوطنية الماهرة عددا من الصناعات الحرفية في القرية التراثية، والتي تضم منتجات متنوعة من السعفيات، كما استقطبت المشاريع المنزلية وركن المأكولات عددا كبيرا من الزوار من محبي المأكولات الشعبية.

وكان لجمعية المرأة العمانية دور بارز في نشر ثقافة العمل الاجتماعي التطوعي ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والصحي والنهوض بمستوى الأسرة اقتصاديا واجتماعيا، في حين شارك عدد من المؤسسات الحكومية بركن مخصص لتوزيع الإصدارات والمنشورات التثقيفية والتعليمية والتوعوية.

واشتملت فعاليات المهرجان على أنشطة موجهة للأطفال مثل ركن مجلة مرشد وركن سبيستون وركن الألعاب والذكاء الاصطناعي ومعرض الفضاء، إلى جانب العديد من المسابقات التنافسية.

من جهتها، أشادت جوخة بنت خليفة الرمحية التي شاركت في ركن الأسرة المنتجة، بالإقبال الواسع على شراء الوجبات العمانية التقليدية، مقدمة الشكر للقائمين على تنظيم هذه الفعاليات.

وقالت أسماء بنت سالم السيابية إحدى المشاركات في ركن التصوير الفوتوغرافي للعوائل والأطفال: "أعتبر هذه التجربة من التجارب المُمتعة ونتمنى فعلاً من الجهات ذات الاختصاص إعادة مثل هذه المناشط في السنوات القادمة".

وذكر خلف بن سنان العبري: " تعد هذه التجربة من التجارب الفريدة التي عرفت الناس علينا وعلى صناعة المياشين، حيث تعتبر هذه المهنة شبه مندثرة ونحاول من خلال هذه الملتقيات إظهار هذه الحرفة، فضلا عن ذلك أسهمت هذه المشاركة في زيادة الطلب علينا من قبل الجهات المعنية، فهذا الملتقى كان بمثابة محطة ترويج لهذه الصناعة وإحيائها".

وعبرت نور السعدية التي زارت المهرجان، عن سعادتها بالفعاليات والأنشطة، متمنية أن تشهد المحافظة المزيد من الفعاليات وتنفيذ الخدمات والمشاريع التي تجعلها من الوجهات التي تجذب الزوار.

تعليق عبر الفيس بوك