انتخاب محمد العمري رئيسا لـ"جمعية مزارعي الرمان" في الجبل الأخضر

الجبل الأخضر- الرؤية

عقدت الجمعية العمومية لمزارعي الرمان بولاية الجبل الأخضر أمس اجتماعا لانتخاب مجلس إدارة جديد، بحضور ممثلين من وزارة التنمية الاجتماعية.

وعقب انتهاء إجراءات الانتخابات، تم إعلان محمد بن أحمد العمري رئيسا جديدا لمجلس إدارة الجمعية، بعد أن شكلت نسبة الحضور في هذا الاجتماع 95%.

وتهدف الجمعية العمومية لمزراعي الرمان بالجبل الأخضر إلى حل وتذليل جميع المعوقات والمشاكل التي تعترض مزارعي أشجار الرمان، وتبني التكنولوجيا الحديثة وتوفير المستلزمات الزراعية بشكل جماعي.

كما تقوم الجمعية بإرشاد المزارعين باتباع العلميات الزراعية المثلى وتنظيم زراعة بساتين الرمان، والعمل على توفير المعدات الزراعية المتطورة واستخدامها لدى مزارع الرمان، بالإضافة إلى البحث عن الخبرات والمعلومات الفنية المتعلقة بمحصول الرمان، والاتصال بالمختصين داخل وخارج السلطنة والتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات المختصة بالسلطنة.

وتعمل الجمعية على تشجيع المزارعين على استخدام المبيدات الصديقة للبيئة وتجنب استخدام الكيماويات الضارة بصحة الإنسان، وتطبيق الأساليب الحديثة في المجال الزراعي، كما تشجع المزارعين على ترشيد استهلاك المياه باستخدام أنظمة الري الحديث.

وتسعى الجمعية إلى الحصول على الخدمات التسويقية والترويج لمنتجات الأعضاء من محصول الرمان داخل وخارج السلطنة، وإبرام العقود والاتفاقيات الخاصة بتسويق منتجات الأعضاء وغير الأعضاء من محصول الرمان داخل وخارج السلطنة، والمشاركة في المعارض والندوات التي تقام داخل وخارج السلطنة، والمشاركة في البحوث الزراعية داخل وخارج السلطنة

تعليق عبر الفيس بوك