وفاة محمد بن سعيد الوهيبي

مسقط - الرؤية

ودعت محافظة مسقط محمد بن سعيد الوهيبي؛ الذي شغل منصب مدير بوزارة الثقافة في منتصف الثمانينات.

وهو من أبرز التربويين العمانيين وقد درس في العراق والكويت وكتب العديد من المقالات في كثير من الصحف العمانية.

ومحمد بن سعيد بن ناصر الوهيبي هو خريج جامعة الكويت كلية الآداب  عام ١٩٦٨م كما ذكر لي بنفسه، عاد إلى السلطنة في عام ١٩٧١م، كان حاله كحال بقية العمانيين الذين هاجروا قبل عهد النهضة المباركة إلى خارج السلطنة من أجل لقمة العيش والتعليم،  رجعوا إلى بلادهم الحبيبة عمان مع بدايات النهضة المباركة الأولى والتي قادها السلطان الراحل قابوس بن سعيد رحمه الله.

وبعد عودته إلى السلطنة تم تعيينه  بالمدرسة السعيدية بمطرح معلما للغة العربية، كان ذلك  في العام الدراسي ١٩٧١/ ١٩٧٢.

وفي عام ١٩٧٥م شغل وظيفة مدير ديوان شؤون الموظفين والتي تحولت لاحقًا إلى مسمى وزارة الخدمة المدنية، من ثم عاد مرة أخرى للعمل بوزارة التربية والتعليم وذلك في بداية عام ١٩٧٦م وكانت وظيفته هذه المرة بمسمى مدير مكتب وزير التربية والتعليم.

وبعدها انتقل في أواخر عام ١٩٧٦م إلى وزارة التراث القومي والثقافة وذلك عند بداية استحداثها كوزارة ( وزارة التراث والسياحة لاحقًا ) تدرج الاستاذ محمد في العديد من الوظائف بهذه الوزارة حتى أصبح مدير عام التراث ومن ثم مستشار لشؤون التراث بمكتب الوزير وحتى احالته للتقاعد في بداية الألفية الأولى من القرن الحالي.

 

وتتقدم أسرة "الرؤية" بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

تعليق عبر الفيس بوك