لأول مرة في تاريخه.. النهضة يظفر بـ"الكأس الغالية"

...
...

الرؤية - أحمد السلماني

حقق نادي النهضة القادم من محافظة البريمي أول ألقابه في بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم عندما تمكن من الفوز على السيب في النهائي الذي احتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأحرز المحترف أنتراس جي هدف المباراة الوحيد من علامة الجزاء مهديا النهضة لقبه الأول تاريخيا في الكأس الغالية فيما اكتفى السيب بألقابه الأربعة.

وبحضور صاحب السمو السيد ذي اليزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، توّج معالي السيد بدر بن حمد البو سعيدي النهضة بطلا لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.

المباراة كانت دون المتوسط وشهدت حضورا جماهيريا عاديا حيث تألقت جماهير البطل في التشجيع والهتاف من بداية المباراة وحتى النهاية.

وتمكن النهضة من الخروج فائزا في شوط المباراة الأول بهدف محترفه انتراس جي من ركلة الجزاء التي تسبب بها الحارس أحمد الرواحي عندما عرقل عمر المالكي الذي توغل بالكرة داخل منطقة العمليات وانفرد بالحارس في الدقيقة العشرين.
 ورغم تقدم الراقي إلا أن الإمبراطور كان الأفضل نسبيا لمبادراته الهجومية فيما اعتمد الأول على الاستحواذ على الكرة والبناء الهجومي من الدفاع للوسط ومن ثم لعب الكرات في العمق الهجومي للمالكي والمنذر العلوي ومن خلفهم انتراس جي. فيما كانت هناك محاولات من مهاجمي السيب لم يكنب لها النجاح.
واندفع السيب في الشوط الثاني في محاولة للعودة في المباراة إلا أن التنظيم الدفاعي للنهضة حال دون ذلك لتضيع أخطر فرص السيب من تسديدة زاحفة تدخّل المتألق إبراهيم المخيني في إبعادها ايستمر المد الهجومي للسيب فيما اعتمد النهضة على المرتدات حيث تألق الحارس أحمد الرواحي في التصدي لرأسية أحمد المطروشي ليستمر الأداء بذات الرتم لتنتهي المباراة بفوز النهضة وتتويجه بأول ألقابه بأغلى الكؤوس.

20230309_213737.jpg
20230309_213736.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك