عُمان تؤكد أمام مؤتمر دولي على مكانة "المرأة في الإسلام" وحقوقها المُصانة

نيويورك - العمانية

أكدت سلطنة عُمان أمام المؤتمر الدولي "المرأة في الإسلام" الذي عُقد على هامش اجتماعات الدورة الـ 67 للجنة وضع المرأة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على مكانة المرأة العالية في الإسلام وحقوقها المُصانة.

وترأس وفد السلطنة سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة، المُشارك في اجتماعات لجنة وضع المرأة، الذي أوضح في كلمة السلطنة أن الإسلام في حقيقته رسالة سماوية خالدة ثابتة، فهو دين حق ورحمة وكرامة، على الرغم من حملات التعصب والكراهية التي يواجهها المسلمون على مر العصور، بما في ذلك ظاهرة الإسلاموفوبيا.

وبيّن أن سلطنة عُمان سنّت التشريعات والقوانين التي تهدف إلى حماية المرأة وضمان حقوقها، وستظل حكومة سلطنة عُمان من الداعمين لها بكل ما تحمله الكلمة من معان.

وأفاد أن سلطنة عُمان ليست مع الشعارات الضيقة التي تنادي باستغلال المرأة وإخراجها من نهج الفطرة ورسالتها السامية، وستكون مع الجهود المبذولة لحمايتها وتمكينها بالطريقة التي تحفظ كرامتها ومكانتها.

وفي ختام كلمته أشار إلى الدعوة للعمل لرفعة الإنسان، بعيدًا عن التعصب والتطرف، للمساهمة في مدّ جسور التعاون والتفاهم والتسامح والتعايش.

تعليق عبر الفيس بوك