نهائي الكأس الغالية.. "الإمبراطور" يسعى للنجمة الخامسة.. والنهضة يطمح في تحقيق اللقب الأول

الرؤية- أحمد السلماني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في سلطنة عمان والوطن العربي نحو العاصمة مسقط لمتابعة نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم الذي سيجمع نادي العاصمة السيب ونادي النهضة القادم من محافظة البريمي، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس بمجمع السلطان قابوس الرياضية ببوشر.

ويتطلع السيب إلى إضافة النجمة الخامسة إلى شعاره بعد أن توج بأغلى الكؤوس 4 مرات في أعوان 1996 و1997 و1998، ليغيب 23 عاما عن اللقب ويحققه للمرة الرابعة في الموسم الماضي 2021-2023، بعدما وصل إلى المباراة النهائية 9 مرات.

وفي المقابل، يطمح النهضة في كتابة تاريخ جديد والتتويج باللقب الغالي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما لعب 3 نهائيات خسرها جميعا في مواسم 20089-2010 أمام نادي السويق بهدف نظيف و2012-2013 أمام نادي السويق أيضا بهدفين نظيفين و2013-2014 أمام نادي فنجاء بهدفين نظيفين.

ويتصدر ظفار قائمة السجل الذهبي للأندية المتوجة بلقب مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم برصيد 10 ألقاب ويأتي ثانيا نادي فنجاء العريق برصيد 9 ألقاب، يليهما ناديا النصر وأهلي سداب برصيد 5 ألقاب ومن ثم صور والعروبة والسيب برصيد 4 ألقاب، ثم نادي السويق برصيد 3 ألقاب، ويتشارك ناديا عمان وصحم الحصول على لقب البطولة مرتين، في حين يتذيل القائمة ناديا مسقط والطليعة بلقب واحد.

وبدأ نادي النهضة مشواره في الكأس هذا الموسم بالفوز على نادي عبري بهدفين نظيفين في دور الـ32، وتخطى نادي المصنعة بنتيجة 3-1 في دور الستة عشرة، ثم أقصى نادي العروبة بالفوز عليه ذهابا بنتيجة 3-1 والفوز عليه إيابا بالضربات الترجيحية، وفي دور الأربعة أنهى مباراة الذهاب مع الرستاق بالتعادل السلبي، وتمكن من الفوز في الإياب بهدف قاتل وسجل الفريق 10 أهداف طوال الموسم.

فيما كانت بداية السيب في مسابقة الكأس منذ دور الستة عشر، حيث لم يخض الفريق دور الـ32 كونه بطل الكأس، وواجه النصر وفاز عليه بهدفين نظيفين، وفي دور الثمانية وجد صعوبة في تخطي الشباب حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز السيب بهدف نظيف، بينما أسفر لقاء الإياب عن التعادل السلبي، وفي دور الأربعة واجه السويق ذهابا وانتهى بالتعادل السلبي، بينما انتهى لقاء الإياب بفوز السيب بثلاثية نظيفة، وسجل الفريق 6 أهداف.

ويقود الحكم الدولي يحيى البلوشي المباراة النهائية، ويساعده على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكما مساعدا أول وسالم العبري حكما مساعدا ثانيا وأحمد الهلالي حكما رابعا وسعيد المزيني حكما إضافيا أولا ومحمد المانعي حكما إضافيا ثانيا، وسيتولى عبدالله مهمة الإشراف على تقييم حكام المباراة النهائية.

تعليق عبر الفيس بوك