"المشغل الوطني للسفر" يوقع مذكرة تفاهم لدعم القطاع السياحي

 

مسقط- الرؤية

وقع المشغل الوطني للسفر "Visit Oman" مذكرة تفاهم مع "ماستركارد"المنصة الرائدة في مجال التكنولوجيا وقطاع المدفوعات، وذلك على هامش المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر "إي تي بي"، الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 9 من مارس الجاري، بهدف المساهمة في الترويج لسلطنة عمان.

وتستهدف المذكرة الترويج لسلطنة عمان كوجهة سياحية وربط حاملي بطاقات ماستركارد حول العالم؛ حيث يمكّن هذا التعاون المشغل الوطني للسفر، من تعزيز رؤيتها لتكون منصة شاملة للحجوزات والسفر التي تربط المسافرين الإقليميين والعالميين. وتمثل هذه الشراكة فرصة لاستقطاب المزيد من السياح، من خلال التعريف بسلطنة عمان عن طريق هذه المنصة، من خلال ابراز ما تتمتع به من إمكانيات ومقومات كوجهة سياحية تنفرد بمقوماتها الطبيعية وبالفرص الاستثمارية العديدة في قطاع السياحة والضيافة.

وحول هذه الشراكة، قال شبيب المعمري المدير العام للمشغل الوطني للسفر: "التوقيع على هذه المذكرة مع ماستركارد يعد خطوة نحو الأمام لكل من المنصة وشركائنا في عمان؛ حيث سيعزز من مهمتنا في بناء شراكات قوية واستراتيجية وتجارية في الأسواق المستهدفة، إضافة الى تمكين الموردين العمانيين عن طريق توزيع منتجاتهم رقميا في منصة واحدة متصلة للحجوزات، مصممة لتسويق وبيع المنتجات العمانية للسياح".

وأضاف المعمري: "نسعى باستمرار من خلال هذه المنصة للعمل على ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة رقميا بأكبر عدد ممكن من الشركاء التجاريين وتوزيع منتجاتهم على أكبر منصات الحجوزات العالمية. ويأتي ذلك من خلال تقديم قيمة إضافية للشركاء وخلق فرص جديدة من خلال ربط شبكة الإمدادات السياحية المعتمدة في سلطنة عمان بما في ذلك الخطوط الجوية والفنادق والتجارب والشركات السياحية والمطاعم وغيرها مع الأسواق السياحية العالمية".

ومن جهته قال سيلم إرجوز نائب الرئيس الأول لماستركارد والمشاركة الحكومية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "سعداء بتوطيد علاقاتنا مع سلطنة عمان بمساعدتنا في تغذية المرحلة التالية من قطاع السفر المزدهر؛ حيث تعترف ماستركارد بالدور الحيوي الذي يلعبه القطاع السياحي في رفاهية المجتمعات، لذا نحن نهتم بجذب التقنيات والمنصات والإحصاءات المستندة على البيانات لشركائنا للمساعدة في تشكيل وتكوين استراتيجياتهم السياحية؛ وذلك بما يتماشى مع فلسفتنا في تعزيز الاقتصاديات وتمكين الأفراد، كما أننا نتطلع قدما بمشاركة حيوية لسلطنة عمان مع العالم".

وجرى حفل توقيع مذكرة التفاهم بين المشغل الوطني للسفر "Visit Oman" وماستركارد في جناح المنصة بالمعرض، الذي يعد أكبر تجمع لصناعة السياحة العالمية، ويحضره كبار صناع القرار في صناعة السياحة والسفر في العالم للفنادق والمجالس السياحية وكالات السفر ومزودي خدمات النظم والخطوط الجوية وشركات النقل.

تعليق عبر الفيس بوك