مطار مسقط الدولي يحصد جائزة "الأفضل في جودة الخدمة".. و"صلالة" يتوج بـ4 جوائز دولية

 

مسقط- الرؤية

توج مطار مسقط الدولي بجائزة أفضل مطار في جودة خدمة المطار ضمن فئة المطارات ذات السعة الاستيعابية من 15 إلى 25 مليون مسافر في الشرق الأوسط، كما توج مطار صلالة بـ4 جوائز وهي: جائزة أفضل مطار في فئة المليونين مسافر في الشرق الأوسط، وجائزة أكثر موظفي المطار تفانيا في خدمة المسافرين في الشرق الأوسط، وجائزة  أسهل إجراءات سفر في الشرق الأوسط، وجائزة أنظف مطار في الشرق الأوسط.

جاء ذلك ضمن إعلان مجلس المطارات العالمي أسماء الفائزين بجوائز جودة خدمة المطار "ASQ" لعام 2022، بالشراكة مع شركة تكنولوجيا السفر أماديوس.

وجاءت هذه الجوائز وفق الاستطلاعات التي قام بها المجلس العالمي للمطارات لأكثر من 30 مؤشر أداء يقيّم نقاط عبور المسافرين المغادرين في المطار، حيث تعتمد الاستطلاعات على آراء المسافرين في جميع المطارات، والتي تشمل المسافرين بمختلف الوجهات والرحلات على مدار العام لضمان شفافية ومصداقية نتائج الاستطلاع.

وعبر الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان"، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي منحه المسافرون والزوار لمطار مسقط الدولي ومطار صلالة، مؤكدا: "ما تحقق ليس سهلا ولم يكن وليد الصدفة بل جاء نتيجة جهود العاملين في المطارين والشركاء الاستراتيجيين، وهذه الجوائز دليل على أن خدمة المسافرين أولوية، فكلما توفرت أرقى الخدمات كان هناك رضا تام من قبل المسافرين الزوار الذين يقضون ساعات قبل السفر أو مع لحظات الوصول، وكلما كانت بيئة السفر مريحة كان رضا المسافرين أفضل".

وتعتمد مطارات عمان على التقرير السنوي لمستوى جودة الخدمات من قبل مجلس المطارات العالمي كأحد المؤشرات التنافسية في مجال إدارة المطارات، لقياس مستوى الخدمات مقارنة بالمطارات الأخرى حول العالم.

ومن بين أكثر من 465000 استبيان تم جمعها في عام 2022، فاز 75 مطارا بـ144 جائزة حول العالم، تشمل فئات الجوائز أفضل المطارات الدائمة من حيث حجم المسافرين في السنة والمنطقة، فضلا عن الفئات الجديدة التي أضيفت هذا العام والتي تعكس تطور احتياجات المسافرين.

وسيتم الاحتفال بتوزيع جوائز جودة خدمة المطار في 6 سبتمبر 2023 خلال الحفل السنوي لمنتدى "ASQ" والقمة العالمية لتجربة العملاء التي ستعقد في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر في إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية.

تعليق عبر الفيس بوك