برنامج تدريبي بسمائل حول "قيادة الموارد البشرية الفعالة في العمل التطوعي"

مسقط - الرؤية

نفذ فريق سمائل الخيري، بالتعاون مع كلا من المدربين المحترفين أحمد بن مبارك العبري، والمدرب فهد بن عبدالله المسكري، تدريبيا لأعضاء فريق سمائل الخيري في القيادة الفعالة للموارد البشرية في العمل التطوعي، بمقر جمعية المرأة العمانية بولاية سمائل.

وقد حضر البرنامج التدريبي رئيس الفريق وأعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى عدد من الحضور بلغ 54 متدربا ومتدربة معظمهم من أعضاء الفريق.

وقد استهدف البرنامج كسب المتدربين لمعارف ومهارات القيادة الفعالة والتركيز على  الممارسات الايجابية في التعامل مع أعضاء الفريق وتوظيف القدرات الكامنة في رفعة العمل التطوعي في ولاية سمائل، بالإضافة إلى ضرورة تخطيط الأعمال السنوية بكفاءة وضمان تحقيق أهدافها وخلق روح الفريق الواحد بعيد عن الحزبية والمحاباة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية المنشودة داخل الفريق لتحقيق الأهداف المنوطة به.

وتضمن البرنامج التدريبي تدريب قادة اللجان على توظيف أسلوب القيادة الفعالة الحديثة في قيادة الأهداف والابتعاد عن مشتتات الإنجاز وذلك لتحقيق الأهداف بيسر وفعالية، كما تم التطرق إلى ضرورة صياغة سياسات واستراتيجيات العمل التطوعي التي تضمن للفريق الاستدامة والفاعلية في العمل الخيري.

وأشار المدرب فهد المسكري إلى ضرورة تحقيق عناصر استراتيجية العمل التطوعي وبنودها من رسالة رؤية وأهداف على أن تكون واضحة وهادفة ومفهومة للجميع للعمل بها وللبعد عن التخبط والمصادمات التي قد تؤثر بالسلب على العمل التطوعي.

WhatsApp Image 2023-03-08 at 8.04.15 AM.jpegWhatsApp Image 2023-03-08 at 8.02.41 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-03-08 at 8.02.41 AM (1).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك