استعراض المقومات السياحية العمانية في "معرض برلين للسياحة"

برلين- الرؤية

شاركت سلطنة عمان أمس في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة، والذي يعد أكبر المعارض السياحية الدولية، وترأس وفد السلطنة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، الذي سيلتقي خلال فعاليات المعرض عددا من رؤساء أكبر الشركات السياحية العالمية والاستثمار في القطاع السياحة والأسواق السياحية.

وتأتي هذه المشاركة في المعرض للتحضير لمشاركة سلطنة عمان كشريك رسمي لمعرض برلين في نسخة عام 2024م، بهدف إبراز ووضع عمان على خارطة السياحة العالمية وزيادة التدفق السياحي.

وقال معالي سالم بن محمد المحروقي إن  سلطنة عمان تحرص  على المشاركة في هذا الحدث العالمي في ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في السلطنة، الأمر الذي يتطلب التواجد في هذا الحدث العالمي للترويج للقطاع السياحي العماني وتقديم الدعم  للشركات السياحية العمانية، وعقد صفقات تجارية مع نظيراتها الدولية لتسيير أفواج سياحية من الدول المصدرة إلى سلطنة عمان.

وأكد أن مشاركة سلطنة عمان في هذه الفعاليات تساهم في التعرف على أبرز المستجدات والتوجهات في القطاع السياحي عالميا من خلال العديد من حلقات العمل والمؤتمرات التي سيتم تنظيمها خلال أيام المعرض، مشيرا إلى أن سلطنة عمان من الوجهات التي أصبح لها هوية واضحة وجاذبة لعدد كبير من السائحين حول العالم.

وتشارك السلطنة في المعرض بجناح يضم 40 مؤسسة سياحية وفندقية لعرض أبرز المقومات السياحية والخدمات للسياح والتسهيلات التي توفرها سلطنة عُمان، وتسليط الضوء على المزارات العمانية والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي.

وسوف تساهم هذا المشاركة في تعزيز التواجد العماني في المحافل الدولية ولقاء أكبر الشركات والمؤسسات السياحية وتبادل الخبرات حول توجهات قطاع السياحة والسفر عالميا، وإيجاد  منصة ترويجية للشركات والمؤسسات السياحية العمانية بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع.

يشار إلى أن القطاع السياحي العالمي استعاد  63% من مستويات ما قبل جائحة انتشار فيروس كوفيدـ 19، ومن المتوقع أن يرتفع عدد السياح الدوليين العام الجاري بنسبة بين 80% و95% من أعداد السياح قبل الجائحة، فيما تشهد منطقة الشرق الأوسط أعلى زيادة في أعداد السياح الدوليين بنسبة 83% قبل الجائحة.

وفي سلطنة عمان، شهد قطاع السياحة زيادة في عدد الزوار القادمين إلى  سلطنة عمان في عام 2022 بإجمالي 2.9 مليون سائح بزيادة 384% مقارنة بعام 2021.

تعليق عبر الفيس بوك