معارض توعوية و"تبرع بالدم" ضمن فعاليات "أسبوع المرور الخليجي"

 

مسقط- الرؤية

تواصل قيادات الشرطة في مختلف محافظات سلطنة عمان تنظيم المناشط التوعوية المصاحبة ضمن فعاليات "أسبوع المرور الخليجي الموحد" الذي يأتي تحت شعار "حياتك أمانة".

ورعى العميد طبيب أحمد بن علي الصابري قائد شرطة محافظة الوسطى افتتاح المعرض المروري الذي تنظمه القيادة بمشاركة إدارة مرور هيماء وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإدارة الدفاع المدني والإسعاف وعدد من الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، كما أُقيمت نقاط توعوية مرورية تم خلالها توزيع  منشورات وكتيبات توعوية وهدايا على سائقي المركبات، إلى جانب تنظيم محاضرات توعوية عن السلامة المرورية في عدد من الشركات العاملة في مناطق الامتياز، وجمعيات المرأة العمانية والمدارس في مختلف ولايات محافظة الوسطى.

واستقبل معهد السلامة المرورية بمحافظة الوسطى عددا من أفراد كتيبة حرس الحدود بولاية هيماء، للاطلاع على الجهود المبذولة من شرطة عمان السلطانية للحد من الحوادث المرورية، والدور الذي تقوم به معاهد السلامة المرورية، كما استمعوا إلى محاضرة توعوية في مجال السلامة المرورية.

وفي محافظة ظفار، نظمت قيادة شرطة المحافظة بالتعاون مع مستشفى السلطان قابوس بصلالة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد من الضباط والأفراد من مرتب القيادة، كما نُظمت محاضرة توعوية عن السلامة المرورية في جامعة ظفار بهدف تعزيز وتنمية الوعي والثقافة المرورية.

ونظمت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة محاضرات توعوية مرورية في الكلية المهنية بولاية شناص وعدد من المدارس، إلى جانب إقامة نقاط توعوية مرورية في ولاية شناص وتوزيع المنشورات والكتيبات التوعوية على سائقي المركبات.

ونفذت قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية عددا من الفعاليات التوعوية في مجال السلامة المرورية، حيث أُقيمت قرية مرورية في معهد السلامة المرورية تهدف إلى توعية طلبة المدارس، ونظم معهد السلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الشرقية محاضرة توعوية حول مهارات السياقة الوقائية إلى جانب تطبيقات عملية في مجال الوقوف الآمن، كما نظم المعهد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية محاضرة توعوية لطلبة عدد من المدارس تضمنت تقديم نصائح وإرشادات تتعلق بالسلامة المرورية للطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك